رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو والصور.. أول مظاهرة لمؤيدي مرسي بالتحرير منذ عزله

ومدرعات الشرطة تنتشر في الميدان..

بالفيديو والصور.. أول مظاهرة لمؤيدي مرسي بالتحرير منذ عزله

عبد الغني دياب 01 أكتوبر 2013 18:23

تظاهر عدد من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان التحرير بقلب القاهرة وذلك للمرة الأولى منذ عزله في 3 يوليو الماضي.

 

وردد المتظاهرون شعارات تندد بـ"حكم العسكر"، ورفعوا شعار رابعة العدوية، لمدة نصف ساعة قبل أن يدخل معارضون لمرسي للميدان ويشتبك الجانبين بالحجارة.

 

وقالت مصادر: إن مدرعات الشرطة سرعان ما تدخلت لينسحب المؤيدون لمرسي من قلب الميدان إلى الشوارع الجانبية.

 

وأوضحت، أن تعزيزات أمنية تركزت في قلب ميدان التحرير تحسبًا لعودة المتظاهرين، فيما سادت حالة من الكر والفر، بين الشرطة وأنصار مرسي، في شارع "محمد محمود" القريب من التحرير، فيما أغلقت جميع المحلات التجارية بميدان التحرير أبوابها خشية تطور الأوضاع.

 

وقال أحد المتظاهرين بعد الانسحاب إلى أحد الشوارع الجانبية لوكالة الأناضول: إن "المظاهرة حققت هدفها بكسر حاجز الخوف من سلطة الانقلاب".

 

وكان أنصار حركة "شباب ضد الانقلاب"، المؤيدة لمرسي وتشكلت بعد عزله، احتشدوا في ميدان طلعت حرب القريب من ميدان التحرير، ثم توجهوا إلى الأخير بشكل مفاجئ وظلوا به لفترة وجيزة.

 

وفي وقت سابق اليوم دعا محمود فتحي، رئيس حزب الفضيلة، الإسلامي، أحد مكونات "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول إلي الاحتشاد، مساء اليوم، في ميدان التحرير، تضامنا مع دعوات حركات شبابية ثورية بالتجمع بالميدان.

 

من جانبه أوضح "التحالف" أنه سيصدر في وقت لاحق اليوم توضيحا رسميًّا بخصوص دعوات الاحتشاد في ميدان التحرير، مشددًا في بيان على أن "الشباب الآن هم من يحددون المسار الثوري وقدرته علي دحر الانقلاب".

 

ويدعو شباب مؤيد لمرسي على مواقع التواصل الاجتماعي للاحتشاد يوم 6 أكتوبر تأييدا لـ"الشرعية" في ذكرى مرور 40 عامًا على حرب أكتوبر مع إسرائيل.

 

وفي المقابل، يدعو مؤيدين لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إلى النزول في الميادين المختلفة، وعلى رأسها ميدان التحرير، وأمام قصر الاتحادية الرئاسي، في نفس اليوم، دعما للجيش المصري، وللخطوات التي اتخذها بمشاركة قوى سياسية ودينية لعزل مرسي.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=VhT7ZTQTRCg

http://www.youtube.com/watch?v=YyJwpMqH6J0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان