رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موقع إسرائيلي: علاقات "القاهرة ـ طهران" تعود إلى الثلاجة

موقع إسرائيلي: علاقات القاهرة ـ طهران تعود إلى الثلاجة

الحياة السياسية

أحمدي نجاد ومرسي-ارشيف

بعد تعليق الطيران بينهما..

موقع إسرائيلي: علاقات "القاهرة ـ طهران" تعود إلى الثلاجة

معتز بالله محمد 01 أكتوبر 2013 18:13

علق موقع" walla" الإسرائيلي على القرار المصري بتعليق الطيران لإيران "لأسباب أمنية"، معتبرًا أن العلاقات التي شهدت تحسنًا لم يدم سوى شهور عادت مجددًا بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي لتدخل" الثلاجة" من جديد.

 

وكانت مصر قد أعلنت عن تعليق السياحة مع إيران، وإيقاف كافة الرحلات المتجهة من وإلى طهران، الأمر الذي بررته وزارة السياحة المصرية اليوم الثلاثاء بأنه يأتي على خلفية الوضع الأمني الراهن، دون إعطاء مزيد من التفاصيل، ولم تعلق طهران حتى اللحظة على قرار السلطات المصرية.

 

وزار الرئيس الإيراني السابق أحمد نجاد القاهرة في فبراير الماضي، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من ثلاثين عامًا، وقد استقبل بترحاب كبير من قبل الرئيس المعزول محمد مرسي، قبل أن يتعرض لمواقف محرجة في الأزهر حيث قام متظاهرون برميه بالنعال وتوجيه السباب إليه.
ويقول الموقع الإسرائيلي" الآن بعد تغيير السلطة في الدولتين، بدا أن تحسن العلاقات المتجدد بين إيران ومصر لم يصمد شهورًا معدودة".

 

وأضاف" في شهر مارس من العام الجاري أقلعت طائرة تجارية من طهران إلى مصر، وهي الأولى منذ الثورة الإسلامية عام 1979. وبعد ذلك بشهر زار القاهرة عشرات السياح من طهران، ومع ذلك فإن الرحلات الجوية بين البلدين لم تعد تعمل بشكل منتظم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان