رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التخطيط لـ"النواب": الخدمة المدنية مطبق على الوزارات السيادية

التخطيط لـالنواب: الخدمة المدنية مطبق على الوزارات السيادية

الحياة السياسية

الدكتور أشرف العربي -وزير التخطيط

التخطيط لـ"النواب": الخدمة المدنية مطبق على الوزارات السيادية

أحمد الجيار - محمود عبدالقادر 01 يونيو 2016 11:31

قال طارق حسني، ممثل وزارة التخطيط، إن قانون الخدمة المدنية يطبق على 34 وزارة بما فيها الوزارات السيادية وأيضا على 27 محافظة بما فيها المديريات الخدمية.


جاء ذلك فى رده على سؤال لأحد النواب حول الجهات التي يطبق عليها قانون الخدمة المدنية خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم برئاسة جبالى المراغي.

 

وأوضح حسني أن هناك بعض الوزارات لم يطبق عليها قانون الخدمة المدنية وبخاصة وزارة العدل أو هيئة قضايا الدولة وغيرها من الوزارات حيث إن لهم قانونا خاصا.

 

ولفت الى أن هناك خلافات بالهئيات العامة، مشيرا الى أن هناك 232 هيئة لها لوائحها الخاصة مثل الهيئة العامة للاستثمار وهيئة قناة السويس وبالتالى لا يطبق عليها قانون الخدمة المدنية.


وفيما يخص المديريات، قال إنها تتبع المحافظة ما عدا مديرية القوى العاملة، مؤكدا أن هناك 11 مديرية تخضع للمحافظات والآن يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية.


من جانبها، قالت الدكتورة مني مينا وكيل نقابة الأطباء ان النقابة لديها 11 اعتراضا على قانون الخدمة المدنية وبخاصة المادة الخاصة بالعلاوات مشيرة الى ان اجرها الاساسي يبلغ 5 الاف جنيه، وبالتالي ستكون الزيادة الشاملة بإضافة 10 % حوالى من 400 إلى 500، مؤكدة انها انخفضت من 500 إلى 50 جنيها فى القانون الجديد وهذا ظلم شديد للعامل.


وأضافت: "لابد من زيادة العلاوة السنوية بما يعادل 400 جنيه فى ظل حالة الغلاء التى تكوي جيوب المصريين، فى الوقت الذى عقب وكيل اللجنة محمد وهب الله بأنه تم تأجيل مادة العلاوة داخل اللجنة مشيرا الى انه سيتم الرجوع للعلاوة الدورية على الاجر الاساسي.

 

اقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان