رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كواليس منع "المصري الديمقراطي" من زيارة أهالي حادث المنيا

كواليس منع المصري الديمقراطي من زيارة أهالي حادث المنيا

الحياة السياسية

سيدة المنيا

بعد حادثة الكرم

كواليس منع "المصري الديمقراطي" من زيارة أهالي حادث المنيا

محمد نصار 01 يونيو 2016 11:12

حاول حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تنظيم زيارة للتضامن مع أهالي قرية "الكرم" التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، عقب واقعة اعتداء عدد من الأهالي على سيدة مسيحية وتجريدها من كامل ملابسها أمام جميع الأهالي، وكذلك حرق عدد من المنازل التابعة للأقباط.


وقال محمد قاسم، المتحدث الرسمي لاتحاد شباب حزب المصري الديمقراطي، إنه بعد محاولات مضنية لترتيب زيارة تضامن إلى أبوقرقاص بالمنيا لكنه ولأسباب أمنية تم رفض استقبال أية وفود للتضامن مع ضحايا هذه الواقعة.

 

وأضاف قاسم، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أنهم يقومون بعدد من المحاولات للتضامن مع الأسر المنكوبة بسبب تلك الحادثة بكافة الطرق السياسية، وأن هذا الأمر يتم بالتنسيق مع أمانة المنيا بالحزب.
 

وأشار متحدث اتحاد الشباب إلى أنهم تواصلوا مع جميع المنوطين بالحادث، بما فيهم الأزهر والكنيسة والأحزاب الأخرى وسلطات الدولة المختلفة لكنها لا تشمل وزارة الداخلية حيث إن الموضوع تخطى الداخلية، ودخل معترك القضاء.

 

وقام مجموعة من الأهالي بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا بتجريد سيدة مسيحية مسنة من كامل ملابسها، وحرق عدد من منازل الأقباط، بعد وجود شبهات حول علاقة بين ابن تلك السيدة القبطية وسيدة مسلمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان