رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محسن: المواطن لن يتحمل تعتيم جلسات البرلمان 5 سنوات

محسن: المواطن لن يتحمل تعتيم جلسات البرلمان 5 سنوات

الحياة السياسية

علي عبد العال رئيس البرلمان

محسن: المواطن لن يتحمل تعتيم جلسات البرلمان 5 سنوات

عبدالغنى دياب 01 يونيو 2016 08:51

طالب رامي محسن، رئيس المركز الوطني للأبحاث والاستشارات البرلمانية، بعودة البث التلفزيونى لجلسات مجلس النواب، معلنا تضامنه مع الطلب الذى تقدمت به النائبة أنيسة حسونة.


وقال محسن، في بيان له، إن النائبة تقدمت بطلب موقّع من أكثر من 50 نائبًا بشأن إعادة البث مرة أخرى، إلا أن رئيس البرلمان تجاهل البت فى هذه الطلبات.

 

وأوضح أن قرار منع البث المباشر يعنى أن حق المواطن فى العلنية منقوص، كونه يعلم ما يدور تحت القبة بشكل مجتزأ ولا يُعطى الصورة الصحيحة عما يدور تحت القبة، لافتا إلى أن منع البث تسبب تكوين صورة خاطئة عن أداء النواب مما نتج عنه استياء من معظم الشرائح المجتمعية عن أداء النواب، و"الرتم" البطيء للجلسات.

 

وأضاف أن المواطن المصرى لن يتحمل قرار رئيس البرلمان بمنع البث المباشر طيلة الخمس سنوات، مؤكدا على أن ذلك ساهم فى زيادة الفجوة بين النائب والناخب.

 

ولفت إلى أن وعود رئيس البرلمان بعودة البث كانت واضحة بأن تكون بعد الانتهاء من اللائحة الداخلية للمجلس، لكن إلى الآن لم تنفذ، مشيرا إلى أن لديه شكوكا بأنها متعمدة، خشية الرقابة الشعبية على أعمال البرلمان.

 

وطالب محسن رئيس البرلمان بعودة البث المباشر للجلسات، لاسيما وأنه قد أعلن من قبل أن عودة البث ستكون عقب الانتهاء من مناقشة القرارات بقوانين، ثم تم التأجيل لحين الانتهاء من مناقشة اللائحة الجديدة، ثم نحن الآن قاربنا على الانتهاء من دور الانعقاد الأول ولم يتم عودة البث المباشر للجلسات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان