رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأحزاب في رمضان .."شُنط" وأمسيات دينية ودورات كروية

وأخرى تستغل الشهر لتسويق مرشحيها للمحليات

الأحزاب في رمضان .."شُنط" وأمسيات دينية ودورات كروية

أحلام حسنين 31 مايو 2016 20:37

 يحل شهر رمضان المبارك ليقطع ما اعتادت عليه الأحزاب السياسية من بيانات وفعاليات وندوات تتشابك مع الحدث، وتتجه إلى أنشطة أخرى تُنحي فيها العمل السياسي جانبا، وتستبدله بالأنشطة الدينية والخيرية، بينما وجدت أحزاب أخرى في هذا الشهر فرصتها لتسويق مرشحيها لخوض الانتخابات المحلية.

 

المعارض الخيرية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة، كانت أول ما استعد به حزب مستقبل وطن لاستقبال شهر رمضان، حيث بدأ بمحافظتي الإسكندرية والغربية، على أن يلحقها معارض أخرى للحزب في كافة الأمانات بمحافظات الجمهورية الأيام المقبلة.

 

وقال أحمد سامي، أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن، إن الحزب سيوفر كل السلع الغذائية بأسعار رمزية للتيسير على المواطنين في ظل الارتفاع المتزايد للأسعار، مضيفا أنهم يعكفون حاليا على عمل حصر بالأسر الفقيرة بمختلف المحافظات لتوزيع "شنط رمضان" على المستحقين .

 

وأضاف سامي، لـ"مصر العربية"، أن الحزب سيبتعد عن السياسة طيلة أيام شهر رمضان، ليهتم بالجانب الخيري والديني، من خلال إعداد برامج لأمسيات دينية لمشايخ الأزهر لنشر التعليم الديني الوسطي،  في مقرات الحزب على مستوى المحافظات، وكذلك عقد سلسلة مسابقات قرأنية ودورات رمضانية لكرة القدم.

 

لم تختلف خطة حزب الوفد لشهر رمضان كثيرا عن حال "مستقبل وطن"، فهو أيضا يُجهز ندوات رمضانية ومسابقات دينية وثقافية، وفي سبيل ذلك طالب الحزب أماناته بالمحافظات بوضع خطتها لعرضها على الاجتماع المقرر عقده الخميس المقبل، بمقر الحزب الرئيسي بالدقي لمناقشة استعداداتهم لهذا الشهر، حسبما صرح ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد .

 

وأشار قورة، لـ "مصر العربية"، إلى أنه بالتوازي مع الأنشطة الدينية للحزب في رمضان، سيكون هناك فرصة لمن يرغب في الترشح لانتخابات المجالس المحلية من أعضاء الحزب، في ترويج أنفسهم أمام المواطنين والتواجد معهم خلال الندوات الدينية، معتبرا أنه جزء من حملاتهم الانتخابية التواجد مع المواطنين في المناسبات الدينية والاجتماعية المختلفة . 

 

وفي السياق ذاته قال اللواء محمد الغباشي، المتحدث باسم حزب حماة وطن، إن الحزب سيعقد عدة ندوات ومسابقات دينية وثقافية ونشاط رياضي وترويحي،على مستوى أمانات الحزب بالقاهرة والمحافظات، إلى جانب تنظيم حفل إفطار جماعي لأعضاء الحزب.

 

ولفت الغباشي، إلى أن الحزب لن يقوم بأنشطة خيرية في شهر رمضان، مبررا أن القوات المسلحة تقوم بهذا الدور على أكمل وجه، من خلال توفير كافة أنواع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة .

 

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان