رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"النور": لن نشارك في تظاهرات 6 أكتوبر

النور: لن نشارك في تظاهرات 6 أكتوبر

الحياة السياسية

شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور

"النور": لن نشارك في تظاهرات 6 أكتوبر

القاهرة ـ الأناضول 01 أكتوبر 2013 17:05

قال شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، اليوم الثلاثاء، إن "الحزب قرر بشكل نهائي عدم المشاركة في تظاهرات 6 أكتوبر الجاري".

 

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، أضاف طه أن "الحزب ضد مبدأ الحشد والحشد المضاد، وهذا ما سيحدث في 6 أكتوبر( ذكرى انتصار الجيش المصري على نظيره الإسرائيلي عام 1973)".

 

وسبق لحزب النور الامتناع عن المشاركة في تظاهرات 30 يونيو الماضي لنفس السبب، لوجود مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في محيط ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة)ونهضة مصر، ومعارضيه في ميدان التحرير وقصر الاتحادية.

 

وكان مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، دعوا إلى التظاهر يوم 6 أكتوبر الجاري، في عدد من الميادين، ومن بينها ميدان التحرير للمطالبة بإنهاء ما يصفونه بـ "الانقلاب العسكري".

 

فيما دعا عدد من مؤيدي وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إلى النزول في الميادين المختلفة، وعلى رأسها ميدان التحرير، وأمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، في نفس اليوم، دعمًا للجيش المصري، وللخطوات التي اتخذها بمشاركة قوى سياسية ودينية لعزل مرسي.

 

يشار إلى أن حزب النور شارك مع قوى سياسية ورموز دينية في صياغة البيان الذي أصدره الجيش يوم 3 يوليو الماضي، وعزل بموجبه مرسي، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من التوتر بين "النور" وجماعة الإخوان المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان