رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النور" يحدد 4 معايير لاختيار مرشحيه في المحليات

النور يحدد 4 معايير لاختيار مرشحيه في المحليات

الحياة السياسية

يونس مخيون - رئيس حزب النور

"النور" يحدد 4 معايير لاختيار مرشحيه في المحليات

محمد الفقي 31 مايو 2016 18:24

يكثف حزب النور، من الاستعداد لانتخابات المحليات، المقرر لها نهاية العام الجاري –مطلع العام المقبل، من خلال وضع الملامح الرئيسية لتحرك الحزب في هذا الملف.


وعقد الحزب برئاسة الدكتور يونس مخيون، ثلاثة اجتماعات متتالية، السبت الماضي، مع الهيئة العليا وأمناء المحافظات واللجنة الإعلامية، لدراسة ملف انتخابات المحليات.

 

وحدد "النور" 4 معايير التي من المقرر اختيار مرشحيه وفقا لها، فضلا وضع ملامح عامة وأساسية في هذا الملف، حتى قبل إصدار قانون الإدارة المحلية.

 

وأعلن وزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر، عن الانتهاء من الصياغة النهائية لقانون الإدارة المحلية، التي ستجرى وفقا له انتخابات المحليات.

 

أهمية كبيرة

وقال الدكتور مجدي سليم، عضو المجلس الرئاسي، إن الحزب يحاول الاستعداد بقوة لانتخابات المحليات، لما لها من أهمية كبيرة وفقا لتعديلات الدستور.

 

وأضاف سليم لـ "مصر العربية"، أن الحزب لم يناقش هذا الملف بشكل تفصيلي، نظرا لعدم إصدار قانون الإدارة المحلية حتى الآن، وبالتالي تفاصيل تنظيم الانتخابات غير واضحة.

 

وتابع أن الحزب يأمل في عدم إجراء الانتخابات بنظام القائمة المغلقة، ولكن الاعتماد على القائمة النسبية، لضمان تمثيل كل التيارات والأحزاب.

 

وشدد على بدء أمانات الحزب في المحافظات، الترتيب لدورات تدريبية لإثقال خبرات الأعضاء قبل الانتخابات، تمهيدا للاستعانة بهم.

 

 

4 معايير

وحدد عضو المجلس الرئاسي، عدد من المعايير التي سيختار وفقا لها الحزب مرشحيه في انتخابات المحليات المقبلة.

 

وقال سليم، إنه لا بد أن يتمتع المرشح بالسيرة الحسنة في دائرته التي سيخوض عليها الانتخابات، فضلا عن امتلاكه كفاءة في الإدارة.

 

وأضاف أنه سيتم مراعاة عامل الخبرات في مجال خدمة المواطنين عند اختيار مرشحي الحزب، على أن تكون أولوية الاختيار من فئة الشباب من الجنسين، دون إغفال المعايير الأخرى.

 

وحول الدفع بمرشحين من خارج الحزب، أكد أن الأمر وارد ومطروح بالتأكيد، خاصة في ظل الزيادة العددية لمقاعد المحليات في مختلف المحافظات.

 

ولفت إلى أن "النور" تلقى طلبات للترشح تحت راية الحزب في انتخابات المحليات من خارج أعضائه، ولكن كل الأمور الخاصة بالمرشحين لن تحسم قبل إصدار القانون.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان