رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الري : التفاوض حول سد النهضة يحتاج لجولات كثيرة

وزير الري : التفاوض  حول سد  النهضة يحتاج لجولات كثيرة

الحياة السياسية

محمد عبد العاطي وزير الري- أرشيفية

وزير الري : التفاوض حول سد النهضة يحتاج لجولات كثيرة

أحمد الجيار - محمود عبدالقادر 31 مايو 2016 18:03

قال محمد عبد العاطي وزير الري إن ملف سد النهضة هو ملف الدولة المصرية بأكملها وليس وزارة الري فقط، مشيرا إلى أن  مسئولية الوزارة تتحدد في الشق الفني فقط .

واكد الوزير أن  التفاوض مع إثيوبيا سيأخذ جولات كثيرة ، متابعا "نحن نتحدث عن تعاون طويل المدى مع الطرف الإثيوبي وليس يوما أو يومين بل تعاون  يصل إلى ٢٠٠ سنة، ولذلك لابد من التفاوض على المدي البعيد".

 

ولفت  الوزير خلال إجابته على سؤال للنائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة  بمجلس النواب إلى "وجود خلافات بين الدول ذات الصلة على الشروط المرجعية، والتي عكست تخوفات كل طرف من تأثير السد على نسب وكميات المياه المخصص له وتم التوافق على الإشكاليات وأرسلت إلى المكتب الاستشاري ، وذلك من أجل تحضير الدراسة".

 

 

 

وأكد عبد العاطي  أن هذه الدراسة تأخرت ، ولكن لابد من الوصول لاتفاق من أجل ضمان وصول كمات المياه المطلوبة وعدم الإضرار بمصر

 

 

وبشأن أزمة نقص كميات الأرز قال وزير الرى أن ما نحتاجه من الأرز 700 ألف فدان ومايزيد على ذلك تفعل أزمات والحل للقضاء على ذلك أن نضغط جميعنا على بعضنا البعض .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان