رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

اعتقال 6 من أعضاء الإخوان بمحافظتين

اعتقال 6 من أعضاء الإخوان بمحافظتين

الحياة السياسية

اعتقالات - أرشيف

اعتقال 6 من أعضاء الإخوان بمحافظتين

الأناضول: 01 أكتوبر 2013 16:40

ألقت قوات الأمن، اليوم الثلاثاء، القبض على عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في محافظتي الشرقية، وبني سويف، بتهم تتعلق بأعمال عنف، خلال الاحتجاجات على عزل الرئيس محمد مرسي، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

 

ففي محافظة بني سويف، قال شهود عيان، إن قوات الأمن ألقت اليوم القبض على "عبد الرحمن"، نجل يونس سرحان، القيادي بجماعة الإخوان بالمحافظة من مقر عمله، بشركة خاصة بمدينة بني سويف.

 

فيما قال مصدر أمني إن قوات الأمن ألقت فجر اليوم، القبض على 13 شخصًا بمدينة ناصر، التابعة لمحافظة بني سويف، من بينهم عضوين بجماعة الإخوان.

 

وأضاف المصدر أن المقبوض عليهم بمدينة ناصر، صدر بحقهم أمر ضبط وإحضار، من قبل النيابة، للتحقيق معهم، في تهم تتعلق بالمشاركة في حرق مقار حكومية بالمحافظة، مؤخرا.

 

وفي محافظة الشرقية، قال مصدر أمني إن قوات الأمن ألقت اليوم، القبض على 3 من أعضاء الإخوان بمدينة فاقوس، التابعة للمحافظة، لقيامهم بـ"تحريض الطالبات علي وقف الدراسة بأحد المعاهد الدينية بالمدينة".

 

وأوضح المصدر أن عدد من أعضاء جماعة الإخوان، نظموا مسيرة اليوم طافت شوارع رئيسية بمدينة فاقوس، للمطالبة بعودة مرسي للحكم، وعندما وصلوا أمام معهد "الفتيات الأزهري"، رددوا هتافات تدعو الطالبات للتظاهر معهم، ولكن مجهولين اشتبكوا معهم، فتدخلت الشرطة، لفض الاشتباكات واعتقلت 3 من أعضاء الإخوان.

 

ولفت المصدر إلى أنه جاري عرض المقبوض عليهم على النيابة لتتولى التحقيق معهم.

 

 وتشن أجهزة الأمن حملة ضبط وإحضار في صفوف جماعة الإخوان، بتهم تتعلق بـ"التحريض على العنف وترويع المواطنين وحيازة أسلحة والاعتداء على المنشآت"، خلال احتجاجاتها على عزل مرسي في 3 يوليو الماضي.

 

من جانبها، تتبرأ الجماعة من هذه التهم، وتقول إن احتجاجاتها سلمية، متهمة السلطات بالسعي لـ "تشويهها والضغط عليها لوقف الاحتجاجات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان