رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السويدي لوزير البترول: الدعم لا يصل لمستحقيه.. "ارفعوه عن اللي زيي"

السويدي لوزير البترول: الدعم لا يصل لمستحقيه.. ارفعوه عن اللي زيي

الحياة السياسية

طلعت السويدي

السويدي لوزير البترول: الدعم لا يصل لمستحقيه.. "ارفعوه عن اللي زيي"

احمد الجيار ومحمود عبد القادر 31 مايو 2016 12:42

قال طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان، إن الدولة بحاجة إلى رفع الدعم فيما يخص البنزين والغاز، دون المساس بمحدودي الدخل والفقراء.

وأضاف النائب طلعت السويدى، خلال اجتماع لجنة الطاقة بحضور وزير البترول المهندس طارق المُلا، أن وزير البترول أكد أن رفع الدعم عن الفقراء ومحدودي الدخل ليس وارد و"مش هيحصل".

 

وتابع السويدي: "انا بتكلم علي رفع الدعم عن واحد زيي مثلا".

ومضى قائلا: "الدعم لايصل لمستحقيه، وأي زيادة في أسعار الدولار تؤثر على سعر البترول، والوزارة تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير".

 

وعن إشكالية الغاز وتوفير المحطات وخاصة في المحافظات، قال نائب الدقهلية السيد حجازي إن تجارة الغاز أصبحت أسرع كسبا من الهيروين، وقاطعه وزير البترول قائلا إن سلعة الغاز ستكون متوفرة ولن تصل الى هذه المرحلة.

 

وعن البنزين، قال أيمن حجازي، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، إننا نستورد ٢ مليون طن من البنزين من أجل سدد الاحتياجات، كاشفا ان مشكلة الهيئة ليست في الموازنة وإنما في التحصيل، وأن حجم الأموال التي تحتاج التسوية تبلغ حوالي ٢٠٠ مليار جنيه، وما تم تسويته ٣٩ مليارا وجار الاتفاق مع وزارة المالية الآن حول ٢ مليار جنيه.

 

وأبدي السويدي استياءه من عدم حضور ممثلي وزارة التخطيط خلال اجتماع اللجنة لمناقشة مشروع الموازنة في القطاعات المعنية بها، قائلا : "مش معقول يحضر وزير البترول وممثلي المالية ووزير التخطيط يرسل لنا حوالي 10 أسماء ستحضر ولم يحضر سوي ممثل واحد".

وعلقت ممثلة وزارة التخطيط بتأكيدها أن ميعاد اللجنة لم تبلغ به بشكل دقيق وأن باقي الممثلين في الطريق.

 

اقرأ ايضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان