رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كفالة نقيب الصحفيين تطيح بـ"نجيدة" من التيار الشعبي والكرامة

كفالة نقيب الصحفيين تطيح بـنجيدة من التيار الشعبي والكرامة

الحياة السياسية

طارق نجيدة

كفالة نقيب الصحفيين تطيح بـ"نجيدة" من التيار الشعبي والكرامة

صباحي: نجيدة استقال من التيار لرفع الحرج.. ودفع الكفالة مجهود شخصي منه كمحام

عبدالغنى دياب 31 مايو 2016 10:44

قال طارق نجيدة، المستشار القانوني لحزب التيار الشعبي، المستقيل مؤخرا على خلفية دفعه لكفالة نقيب الصحفيي يحيي قلاش و2 من أعضاء النقابة، إنه أقدم على دفع الكفالة بمبادرة شخصية منه ولم يكلفه أحد بذلك.

 

وأضاف نجيدة، في تصريحات له صباح الثلاثاء ببرانامج "صباح أون"، أن الموضوع بعيد كل البعد عن حزبي الكرامة والتيار الشعبي وأن الأمر تم بمساعدة بعض الصحفيين الذين لن يفصح عن أسمائهم.

 

وأوضح أنه استقال من الحزب لرفع الحرج عن قياداته الذى يكن لهم كل الاحترام وأن الأمر راجع لخوفه من إحالة نقيب الصحفيين وعضوي النقابة للمحكمة محبوسين بدلا من العودة لمنازلهم.

 

وتقدم نجيدة باستقالته من التيار الشعبي مساء أمس عقب دفعه للكفالة بسبب هجوم قيادات التيار الشعبي عليهم وأصدر حزبا الكرامة والتيار الشعبي بيانات نفيا فيه علاقتهما بالواقعة، وأنهم لم يقدموا على دفع أى كفالات، معلنين تضامنهم مع النقيب يحي قلاش، وعضوي المجلس.

 

وقال المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي في منشور له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أخى وصديقى طارق نجيدة المحامى تقدم منذ قليل باستقالته من التيار الشعبى واللجنة التحضيرية للحزب الموحد "الكرامة والتيار الشعبى والمستقلين”.

 

وأوضح أن نجيدة أقدم على ذلك ﻷن واجبه المهنى فى الدفاع عن نقيب الصحفيين وعضوى المجلس كان الحيلولة دون إحالتهم محبوسين إلى المحاكمة يوم السبت مما رأى معه أن دفع الكفالة أفضل لموكليه، وهو التقدير الذى خالف موقف التيار الشعبى والكرامة .

 

وكان يحيي قلاش نقيب الصحفيين، ووكيل النقابة خالد البلشي، وجمال عبدالرحيم السكرتير العام، قد أفرجت عنهم النيابة العامة بالأمس بكفالة 10 ألاف جنيه إلا أنهم رفضوا دفع الكفالة.

 

وأحالت النيابة العامة النقيبة وزميليه لمحكمة الجنايات السبت المقبل بتهمة إيواء مطلوبين قانونيا هما الصحفي عمرو بدر ، ومحمود السقا.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان