رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذا السبب.. دعوى بطلان رئاسة المصريين الأحرار بلا قيمة

لهذا السبب.. دعوى بطلان رئاسة المصريين الأحرار بلا قيمة

الحياة السياسية

عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

لهذا السبب.. دعوى بطلان رئاسة المصريين الأحرار بلا قيمة

محمد نصار 31 مايو 2016 10:30

في الوقت الذي يفخر فيه حزب المصريين الأحرار بإنجازاته الحالية ويؤكد سعيه المستمر نحو تحقيق أفضل مكانة للحزب في الحياة السياسية ومنها حصوله على المركز الأول في انتخابات البرلمان، يوجد على الهامش دعوى قضائية تطالب ببطلان نتيجة انتخابات رئاسة الحزب.

 

وأجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، دعوى إعادة الانتخابات على مقعد رئيس حزب المصريين الأحرار، لـ 25 يوليو المقبل، والمقدمة من سمير فرنسيس نقولا، وحملت رقم 20463 لسنة 70ق، اختصم فيها رئيس لجنة شئون الأحزاب ورئيس حزب المصريين الأحرار، وطالب فيها بإعادة الانتخابات على منصب رئيس وأمين عام حزب المصريين الأحرار تحت إشراف قضائي كامل.


لكن شهاب وجبه، المتحدث الرسمي للحزب، أكد أن هذه الدعوى ليس لها أي تأثير داخل الحزب؛ لأن موقفهم القانوني سليم ولا يخشون نتيجة تلك الدعوى بأي حال من الأحوال.

 

وجيه قال، في تصريحات لـ "مصر العربية"، إن هذه الدعوى لن تؤثر على عضوية سمير فرنسيس داخل الحزب، أو تدفع الحزب لاتخاذ موقف معادٍ له، مؤكدا أنه مجرد عضو عادي داخل المصريين الأحرار ولا يشغل منصبا فى الحزب.
 

وعلى الجانب الآخر، قال سمير فرانسيس، أحد مرشحي انتخابات رئاسة الحزب السابقة، إنه حاليا غير مشترك في أي لجنة أو نشاط حزبي داخل المصريين الأحرار.

 

وحول الطعن الذي قدمه، أوضح المرشح السابق لرئاسة المصريين الأحرار، أنه لن يكون له أية قيمة وذلك لأنه أصبح يوجد وضع قانوني جديد، وهذا هو جوهر المشكلة التي ستلغي قيمة الطعن، لذلك فهو غير منتظر من الدعوى أي نتيجة.


وذكر أن هذا النوع من القضايا يستغرق الحكم فيه من عام ونصف إلى عامبن، في الوقت الذي ستجرى فيه انتخابات رئاسة الحزب المقبلة في مايو من عام 2017 المقبل، وذلك لانتخابات رئاسة الحزب والهيئة العليا والأمين العام، وهذا يعني أن تأخر الحكم في الدعوى سيفقدها قيمتها لأن الوضع القانوني للحزب سوف يتغير.

 


وتمنى فرانسيس أن يكون للمصريين الأحرار دور هام ونشاط كبير في الحياة السياسية المصرية، وأن يضيف شيئا للحياة السياسية المحتضرة، إلا أن المتابع للأزمات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المتوالية سيشعر بافتقاد القدرة على إحداث أي فرق.

 

وفاز الدكتور عصام خليل بمنصب رئيس حزب المصريين الأحرار في 30 ديسمبر 2014، في الانتخابات التي تنافس فيها 5 مرشحين وهم: عصام خليل، ومحمد سامى البيلي، وعبد الناصر يوسف، ومينا أسد وسمير فرانسيس

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان