رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وضع مادة خاصة برعاية الرياضة في الدستور

وضع مادة خاصة برعاية الرياضة في الدستور

الحياة السياسية

طاهر أبو زيد وزير الرياضة

بعد لقاء موسى بأبو زيد...

وضع مادة خاصة برعاية الرياضة في الدستور

آدم عبودي 01 أكتوبر 2013 13:35

انتهت لجنة الحقوق والحريات المنبثقة من لجنة الخمسين لتعديل الدستور من وضع نص مادة خاصة بالرياضة، والتى تتضمن أن تكفل الدولة حق كل المواطنين فى ممارسة الرياضة، وكذلك رعاية الهيئات المعنية لتأديتها، كما تضمن النص التأكيد على استقلالية الهيئات الرياضية.

 

يأتى ذلك عقب لقاء عقده عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين مع وزير الرياضة طاهر أبو زيد، والذى تم خلاله مناقشة وضع الرياضة فى الدستور الجديد.

 

كما انتهت لجنة الحقوق الحريات بالخمسين من استحداث نص متعلق بالمصريين بالخارج بحيث ينص على أن تلتزم الدولة بحماية مصالحهم وحرياتهم وإعانتهم على أداء واجباتهم وتشجع فى إسهامهم فى تنمية الوطن.

 

وقامت اللجنة بإضافة مادة تنص على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين فى الخارج وحمايتهم وكفالة حريتهم.

 

وأضافت مادة متعلقة بذوى الإعاقة، حيث تم النص على التزام الدولة بتوفير الرعاية لهم على قدم المساواة مع غيرهم من المواطنين وتوفير البيئة المحيطة بهم وفقا للاتفاقيات الدولية وتمثيلهم التمثيل الحقيقى وفقا للقانون.

 

وذكر محمد سلماوي خلال المؤتمر الصحفى اليومي بمجلس الشورى، أنه تم تعديل المادة 64 والتى تنص على مشاركة المواطن فى الحياة العامة حيث تمت إضافة جملة تنص على حظر استخدام دور العبادة فى الأغراض السياسية والدعاية الانتخابية، ولكل مواطن حق الترشح.

 

وقال سلماوى، إن لجنة المقومات وافقت على إضافة فصل جديد إلى جانب المقومات السياسية والاجتماعية، وهو باب المقومات الثقافية التى تعد القوة الناعمة التى يجب الحفاظ عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان