رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سكرتير عام الصحفيين : ليس لدينا علم بدفع الكفالة

سكرتير عام الصحفيين  : ليس لدينا علم بدفع الكفالة

الحياة السياسية

جمال عبد الرحيم - سكرتير عام نقابة الصحفيين

..ولم يتم سحب أي مبالغ من خزينة النقابة

سكرتير عام الصحفيين : ليس لدينا علم بدفع الكفالة

نورا ناصر - هناء البلك 30 مايو 2016 19:26

علق جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين على قيام المحامي طارق نجيدة بدفع الكفالة الخاصة به ، وبنقيب الصحفيين يحيي قلاش ، وعضو المجلس خالد البلشي بقوله " ليس لدينا علم بأن الكفالة تم دفعها أم لا".

 

 

وأضاف عبد الرحيم في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه لم يتم سحب أي مبالغ مالية من خزينة النقابة ، لافتا إلى أن كل ما أشيع حول دفع النقابة للكفالة  لا أساس له من الصحة .

 

 

وكان سيد أبو زيد المستشار القانوني بنقابة الصحفيين، قال إنه تم تسديد الكفالة المقررة بمبلغ 30 ألف جنيه، والمستحقة على يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشي رئيس لجنة الحريات بالنقابة، وجمال عبد الرحيم ، من خزينة النقابة .

 

 

وأضاف "أبو زيد"، في تصريحات صحفيةً، أن كارم محمود عضو مجلس النقابة، هو من وكّل طارق نجيدة المحامي، بالذهاب إلى مقر النيابة، لدفع المبلغ المقرر.

 

 

وتابع: "جلست أمام مكتب المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، قرابة 6 ساعات وتم خلالها تحضير محضر الإحالة وقرار الحبس 4 أيام على ذمة التحقيق، ورأيته بعيني، وما أوقف هذا القرار هو الاتفاق على تسديد الكفالة".

 

وكانت نيابة وسط القاهرة، مساء اليوم الأحد، بدأت التحقيق مع يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، في واقعة اقتحام نقابة الصحفيين أول مايو الجاري، وإلقاء القبض على الزميلين عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، ومحمود السقا، الصحفي بالبوابة، من داخل مقر النقابة .

 

ووجهت نيابة وسط القاهرة تهمتي نشر أخبار كاذبة وإيواء شخصين مطلوبين أمنيًا داخل مقر نقابة الصحفيين لرئيس تحرير موقع البداية، خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بالنقابة، أثناء التحقيق معه اليوم، وهي نفس الاتهامات التي وجهتها النيابة، للكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان