رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حملة اعتقالات لأنصار مرسي ببنى سويف والشرقية والدقهلية

حملة اعتقالات لأنصار مرسي ببنى سويف والشرقية والدقهلية

الحياة السياسية

مداهمات - أرشيف

حملة اعتقالات لأنصار مرسي ببنى سويف والشرقية والدقهلية

أحمد إسماعيل - أشرف محمد - هبة الشربيني 01 أكتوبر 2013 12:58

اعتقلت قوات الأمن اليوم عدد من المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بالشرقية، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم.

 

واعتقلت القوات ناجي صقر من قيادات الإخوان، والدكتور محمد قنديل مدير إدارة الدفاع المدني بالشرقية، وسامي قاعود مدرس بالمدرسة الإعدادية بقرية شيبة، وعبد اللطيف عدس مدرس من قرية بنايوس، ومحمد علي مدرس، وخالد علي مدرس ومحمد صبري عضو نقابة المعلمين بالزقازيق.

 

كما تمَّ اعتقال أحمد شهبور المحاسب بالمعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، بحسب ما ذكرته صفحة حزب الحرية والعدالة بالشرقية على الفيسبوك .

 

كذلك داهمت قوات الأمن عددًا من منازل الإخوان بالزقازيق غير أنهم لم يكونوا متواجدين، وهم الدكتور حسام الإسلام عضو مجلس نقابة المهندسين، والدكتور طارق أمين الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، وحسن عثمان مدرس.

 

وفي بني سويف قرر المستشار محمد أبو شنيف المحامي العام لنيابات بني سويف إخلاء سبيل محمد أبو العينين نقيب المعلمين ببني سويف، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين.

 

وكانت النيابة قد وجهت لأبو شنيف تهمة التحريض على حرق المنشآت الحكومية ببني سويف في 14 من شهر أغسطس، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة .

 

في نفس السياق قال شهود عيان ومصدر أمني، إن قوات الجيش والشرطة داهمت الشركة المصرية للمصنوعات بميدان المحطة فى بنى سويف وقامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على اثنين من العاملين بالشرطة، وهما محمد وطارق الديري، فيما لم يتثن التأكد من مصدر أمني عن أسباب مداهمة الشركة أو أسباب القبض على السابق ذكرهم.

 

وفي الدقهلية واصلت قوات أمن الدقهلية حملة اعتقالاتها لقيادات الحرية والعدالة بالمحافظة، فداهمت القوات فجر اليوم منزلي كل من سعد الحلوجي عضو مجلس الشعب السابق والقيادي بحزب الحرية والعدالة بالدقهلية بمدينة بلقاس، وعلي عبد الله الحسيني بقرية البرامون التابعة لمركز المنصورة، لاتهامهما بالتحريض على العنف خلال الأحداث التى شهدتها لمحافظة.

 

 وأكدت مصادر أمنية بمديرية أمن الدقهلية، أن إدارة الأمن الوطنى وجهت اتهامات فى تحرياتها لعدد من قيادات جماعة الإخوان بالتحريض على العنف فى البلاد خلال الفترة الماضية وتم عرض التحريات على النيابة العامة والتى أصدرت قرارات بضبطهم وإحضارهم.

 

من ناحية أخرى تنظر محكمة جنح ثاني المنصورة اليوم ثانى جلسات محاكمة 24 من أعضاء جماعة الإخوان والمتهمين بإثارة الشغب وممارسة العنف وحيازة أسلحة بيضاء والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

 

وكانت قوات أمن الدقهلية قد ألقت القبض على المتهمين في أحداث الشغب والاشتباكات التى شهدتها مظاهرات يوم الجمعة 16 أغسطس الماضى، وأصيب فيها 56 مواطنا بالإضافة إلى ضابطي شرطة بالأمن المركزى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان