رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار: انتهينا من برنامج للمحليات والإعلان عنه قريبا

المصريين الأحرار: انتهينا من برنامج للمحليات والإعلان عنه قريبا

الحياة السياسية

شهاب وجيه "متحدث حزب المصريين الأحرار"

المصريين الأحرار: انتهينا من برنامج للمحليات والإعلان عنه قريبا

محمد نصار 30 مايو 2016 14:19

رفض شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، التعليق على أحاديث الحكومة حول الصيغة النهائية لقانون انتخابات المحليات، والتي تحدثت حول تخصيص ثلثين للقائمة المطلقة وثلث للفردي، مشيرا إلى أنها حتى الآن لازالت تصريحات غير رسمية ولم تصدر بقانون.

 

وأضاف وجيه، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن لجان الحزب بعد مناقشات مستفيضة توصلت في النهاية إلى دعم نظام انتخابات المحليات عبر القائمة المطلقة المغلقة بنسبة 100%.

 

وأشار إلى أن النظام الوحيد الذي سيوافق الدستور ويضمن تمثيلا عادلا للفئات المستثناة التي حددها الدستور هو نظام القائمة المغلقة، والذي سيضمن تمثيل عادلا لتلك الفئات.

 

وبين أن الدستور سبب الأزمة في قانون انتخابات المجالس المحلية، حيث اشترط تمثيل تلك الفئات بشكل مناسب، وحدد لها أرقاما محددة على رأسها العمال والفلاحين، والمرأة، والأقباط، وذوي الإعاقة.

 

وأشار إلى أن الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، كلف أمانة التثقيف والتدريب باعداد برنامج متكامل حول المحليات وأليات التعامل معها بشكل قانوني ودستوري، ضمن تحديدات عن واجبات عضو المحليات وحقوقه، وخاصة فيما يتعلق بالعلاقة مع السلطة التنفيذية، وأنها بالفعل انتهت من هذا البرنامج وسيتم اعتماده من الحزب في القريب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان