رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قورة : على الدولة أن تجد حلا سريعا لأزمة الصحفيين

قورة : على الدولة أن تجد حلا سريعا لأزمة الصحفيين

أحمد إسماعيل 30 مايو 2016 13:50

قال المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن على الدولة أن تجد حل سريعا لأزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية وتوضيح كافة الأمور للرأى العام.


واضاف قورة، فى تصريح لـ"مصر العربية"، أن مصر بها من المشاكل والعقبات التى تواجهها ما هو أكبر وأهم من ازمة الداخلية مع نقابة الصحفيين.

 

وكانت نيابة وسط القاهرة استدعت كلا من نقيب الصحفيين يحيى قلاش وخالد البلشي وكيل النقابة وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة لسماع أقوالهم في القضية رقم 515 لسنة 2016 ، والخاصة بحضور كل من الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا لمبنى النقابة وما تبعه من اقتحام قوات الأمن للمبنى.

ورفض نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وخالد البلشي، وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، دفع الكفالة المقررة من نيابة وسط القاهرة بقرار إخلاء سبيلهم 10 آلاف جنيه، بعد انتهاء التحقيقات معهم لمدة 13 ساعة في واقعة القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.

وأمرت نيابة وسط القاهرة، فجر الإثنين ، بإخلاء سبيلهم، بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم، في القضية رقم 515 لسنة 2016.

ووجهت لهم نيابة وسط القاهرة تهم نشر أخبار كاذبة حول اقتحام النقابة خلال اﻹدلاء بتصريحات صحفية، وإيواء الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا المطلوبين للعدالة بمقر النقابة، وذلك عقب الاستماع إلى أقوالهم.

وتوافد عدد كبير من الصحفيين أمام قسم قصر النيل، تضامنًا مع النقيب يحيى قلاش، وخالد البلشي وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة المحتجزين منذ مساء أمس بتهمتي "إيواء هاربين وبث أخبار كاذبة".

وكان على رأس الحضور الأستاذ جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة، وأعضاء المجلس أبو السعود محمد، حنان فكري، محمود كامل، كارم محمود، وأيضًا الكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية، والكاتب الصحفي جمال فهمي، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي والعشرات من الصحفيين الشباب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان