رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النيابة توجه لنقيب الصحفيين تهمة نشر أخبار كاذبة وإيواء "بدر والسقا"

النيابة توجه لنقيب الصحفيين تهمة نشر أخبار كاذبة وإيواء بدر والسقا

الحياة السياسية

نقيب الصحفيين يحيي قلاش

مع انتهاء التحقيق

النيابة توجه لنقيب الصحفيين تهمة نشر أخبار كاذبة وإيواء "بدر والسقا"

هناء البلك 29 مايو 2016 23:35

انتهت نيابة وسط القاهرة، في وقت مبكر الإثنين، من التحقيق مع نقيب الصحفيين يحيى قلاش فى واقعة إيواء الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا المطلوبين للعدالة بمقر النقابة، ووجهت له تهمة إبواء شخصين مطلوبين أمنيا ونشر أخبار كاذبة.

 

 

وقال كريم عبد الراضي، المحامي الحقوقي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن النيابة وجهت لنقيب الصحفيين يحيى قلاش، تهم نشر أخبار كاذبة حول اقتحام النقابة، تؤدي لتكدير السلم العام، خلال اﻹدلاء بتصريحات صحفية، وايواء الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا المطلوبين للعدالة بمقر النقابة. 

 

وأضاف عبد الراضي في تصريح لـ" مصر العربية" إلى أنهم في انتظار قرار النيابة ، مشيرا إلى أن النيابة وجهت له ذات التهم التي وجهتها لكلا من خالد البلشي وجمال عبد الرحيم خلال الاستماع لأقواله حول قضية اقتحام النقابة بحضور محامي النقابة سيد ابو زيد.

 

وأشار إلى أن النقيب في بداية التحقيقات معه طلب انتداب قاضي، ولكن النيابة لم تستجب له.

وكانت نيابة وسط القاهرة استدعت أمس السبت، كل من نقيب الصحفيين يحيى قلاش وخالد البلشي وكيل النقابة وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة لسماع أقوالهم في القضية رقم 515 لسنة 2016، والخاصة بحضور كل من الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا لمبنى النقابة وما تبعه من اقتحام قوات الأمن للمبنى.

 

وحددت النيابة الساعة الثانية ظهرا لمثول البلشي للتحقيق والرابعة لمثول عبد الرحيم فيما حددت الساعة السادسة لسماع أقوال نقيب الصحفيين في القضية.

 

و تقدمت نقابة الصحفيين أمس السبت بمذكرة للنائب العام طالبت فيها بضم البلاغات التي تقدمت بها حول وقائع حصار واقتحام النقابة، والاعتداء على الصحفيين للقضية، وذلك لإظهار الحقيقة كاملة، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تم استدعاء النقيب وأعضاء المجلس في هذه القضية لم يتم التحقيق في البلاغات التي تقدمت النقابة بها.

اقرأ أيضا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان