رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هويدى: كفة الصقور فى السلطة هى الأرجح

هويدى: كفة الصقور فى السلطة هى الأرجح

الحياة السياسية

فهمى هويدى

مستبعدا أن تقدم تنازلات..

هويدى: كفة الصقور فى السلطة هى الأرجح

شهاوى الصاوى 01 أكتوبر 2013 10:51

استبعد الكاتب الصحفى فهمى هويدى، أن تصدر السلطة الحالية إشارات تبدى بها الاستعداد للهدنة مع جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن قطار الحل الأمنى قطع شوطا بعيدا بدا فيه أن كفة الصقور فى السلطة هى الأرجح، على حد قوله .

 

واستطرد قائلا: "المؤسسة الأمنية ليست مستعدة فى الوقت الراهن لفكرة الهدنة ولا لمناقشة الخيارات والبدائل، وليس أمام الإخوان وحلفائهم إلا أن يسلموا بالأمر الواقع، ويحددوا موقفهم بناءً على ذلك وانطلاقا منه، إبراءً للذمة وليس إنهاءً للأزمة.

 

وقال هويدى خلال مقاله بجريدة "الشروق" نشر فى عددها الصادر اليوم، إن الحل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية، أن تمهد السلطة الأجواء الإيجابية التى تسمح للإخوان بتراجع كريم، ومن ثم يعلن الإخوان وحلفاؤهم عن وقف المظاهرات الاحتجاجية.

 

وأشار هويد إلى وجود عدة أسباب تعيق تنفيذ هذا الحل، وهى؛ أولا لتأخر ولزيادة مؤشرات التصعيد، ثانيا لأن الأبواب مغلقة والجسور مقطوعة على نحو لا يتيح إمكانية التفاهم حول البدائل والخيارات.

 

وتابع قائلا: "والسبب الثالث أن كفة الحل الأمنى أصبحت الأقوى، ويظهر ذلك فى التعبئة الإعلامية المنحازة إلى التصعيد والاستئصال، السبب الرابع انحياز التحالفات العربية لفكرة الحل الأمنى والاستئصالى . 

 

وأكد هويدى أن الطرف الذى يقبل بأن يتجرع السم ارتفاعًا فوق جراحه وإعلاءً لمصلحة الوطن، يكون فى هذه الحالة قد أبرأ ذمته أمام الله وأمام الوطن والتاريخ، وعلى الطرف الآخر أن يتحمل مسئولية موقفه والتداعيات المترتبة عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان