رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"نقابي بحليج الأقطان": نواب " القوى العاملة " باعوا العمال

نقابي بحليج الأقطان: نواب   القوى العاملة  باعوا العمال

الحياة السياسية

جانب من تظاهر سابق لعمال شركة النيل لحليج الأقطان - أرشيفية

"نقابي بحليج الأقطان": نواب " القوى العاملة " باعوا العمال

سارة نور 29 مايو 2016 20:22

قال محسن داود رئيس اللجنة النقابية ب النيل لحليج الأقطان" target="_blank">شركة النيل لحليج الأقطان ، إن ممثلي العمال رفضوا التوقيع على محضر اجتماع لجنة القوى العاملة بالبرلمان الخاص بحل أزمة النيل لحليج الأقطان" target="_blank">شركة النيل لحليج الأقطان .

 

 

وأضاف داود لـ"مصر العربية" اليوم، أنهم فوجئوا بوجود المستثمر سيد الصيفي – رئيس مجلس إدارة الشركة الحالي- في البرلمان و أعضاء لجنة القوى العاملة يصرحون للفضائيات بأن أزمة الشركة تم حلها و سيتم صرف رواتب العاملين قبل الاجتماع المقرر.

 

 

و أوضح داود أن رئيس لجنة القوى العاملة الجبالي المراغي مع أعضاء اللجنة اجتمعوا منفردين مع ممثلي العمال و أخبروهم باتفاقهم مع المستثمر السيد الصيفي الذي نص على أن يتقاضى العمال أجورهم المتأخرة منذ 5 أشهر شاملا الراتب الأساسي و 19 يوم حوافز بدلا من 45 يوما ثم يتقادوا أجورهم الأساسية فقط من أول شهر يوليو المقبل، و العامل الذي يتقاضى راتبه يمضى على مستند يفيد تنازله عن جميع القضايا المرفوعة ضد المستثمر .

 

 

و أكد داود أنهم أعترضوا على هذا الاتفاق لأنهم لم يشتركوا فيه من الأساس ، فضلا على أنه اتفاق ضد العمال ، متسائلا "فكيف يعيشون بأساسي الراتب فقط؟" ، مشيرا إلى أنهم وافقوا على البند الأول الخاص بحوافز 19 يوما بسبب الظروف المعيشية السيئة للعمال ، على حد قوله.

 

 

و عند اعتراض العمال على أساسي المرتب ، قال الجبالي المراغي لهم أذهبوا للمصنع شهر و اجلسوا في البيت شهر ، ليرد ممثلي العمال بأن هذا غير قانوني و يوافقهم الرأي ممثل القوى العاملة المستشار محمد عيسى بأن هذا الاقتراح لا تدعمه اللوائح و القوانين . بحسب رئيس اللجنة النقابية

 

و بحسب داود فأن ممثلي العمال طلبوا مقابلة السيد الصيفي المستثمر لكن النواب ردوا عليهم بأنه لا يريد مقابلتكم و هذا هو الاتفاق المطروح و لا مجال للرفض.

 

و عن تنفيذ الحكم النهائي بعودة الشركة للدولة ، قال نواب القوى العاملة لممثلي العمال " ده مش شغلكم " سيتم رفع هذا المطلب إلى اللجنة القانونية بمجلس النواب .

 

 

و قال رئيس اللجنة النقابية محسن داود : إذا كانت الدولة لا تريد استرداد الشركة فنحن العمال لنا أسهم فيها مقدرة بـ7.6% و نريد الحصول عليها و لتفعل الدولة ما تشاء في أموالها .

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن العاملين ب النيل لحليج الأقطان" target="_blank">شركة النيل لحليج الأقطان الذين لم يتقاضوا أجورهم منذ خمسة أشهر تلقوا وعود عديدة من الشركة القابضة للتشييد و التعمير التابعة لها الشركة ومجلس الوزراء بإصدار مخاطبات للمحافظات لاستلام مقرات الشركة.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان