رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العربي: نخطط لإنشاء11 منطقة لوجستية لمحاربة غلاء الأسعار

العربي: نخطط  لإنشاء11 منطقة لوجستية لمحاربة غلاء الأسعار

الحياة السياسية

أشرف العربي - وزير التخطيط والإصلاح الإداري

العربي: نخطط لإنشاء11 منطقة لوجستية لمحاربة غلاء الأسعار

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 29 مايو 2016 18:46

أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري، أن الحكومة تراعي في الاستثمارات العدالة "مكانيا"، بحيث يتم توزيع أماكن الاستثمارات في كافة محافظات الجمهورية، تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية، قائلا: "مبدأ العدالة الاجتماعية يأخذ بعدا هاما من أبعاد خطة الحكومة، للتنمية المستدامة 2030".


ولفت الوزير ، في كلمته خلال اجتماع لجنة خطة الموازنة بمجلس النواب، إلى أن الحكومة راعت في الخطة التنوع القطاعي، بحيث لا يتركز في قطاع دون الآخر، بينما هناك تنوع في المشروعات بين الزراعة متمثلة في المليون ونصف فدان، والمشروعات الكبيرة التي بدأتها مصر فعليا.

 

وحول الأسعار ومعدل التضخم، أوضح الوزير أن مصر تعاني أزمة زيادة الأسعار، بسبب عجز الموازنة، خاصة أن هناك عروض تضخمية، وهو ما تسعى إليه الحكومة من خلال تخفيض عجز الموازنة للحد من التضخم، وتنظيم التجارة الداخلية لمواجهة أزمة زيادة الأسعار ، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لإنشاء 11 منطقة لوجستية على مستوى الجمهورية، مما يساهم في محاربة زيادة الأسعار.

 

وقال إن الحكومة تطمح أن تكسر معدل البطالة الذي تجاوز ١١ ٪، وخاصة بعد بدء تعافي النمو الاقتصادي الذي شهد في المرحلة السابقة انخفاضا كبيرًا.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان