رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الآثار: إعادة تشغيل "كافتيريات" المتاحف لتنشيط السياحة

وزير الآثار: إعادة تشغيل كافتيريات المتاحف لتنشيط السياحة

الحياة السياسية

الدكتور خالد عناني وزارة الأثار - أرشيفية

وزير الآثار: إعادة تشغيل "كافتيريات" المتاحف لتنشيط السياحة

محمود عبد القادر 29 مايو 2016 18:25

ناقش اجتماع لجنة الإعلام والثقافة، مشروع الخطة والموزانة العامة للدولة للعام المالي 2016-2017،  فيما يخص بعض قطاعات وزارة الثقافة والآثار ، وهى صندوق التنمية الثقافية، مكتبة مصر العامة، صندوق مكتبات مصر، التنسيق الحضاري، قطاع الإنتاج الثقافي، وزارة الأثار "المجلس الأعلى لآثار".


وشارك في التجتماع الدكتور خالد عناني وزير الآثار، والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية، والسفير رضا الطيفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، ومحمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وخالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي.

 

وعرض عناني، حالة الانهيار التي تمر بها المنشآت الأثرية في مصر خاصة بعد ثورة يناير وطالب الوزير اللجنة بالعمل على إقرار ميزانية الدولة فيما يتعلق بالآثار.

 


من جانبه، أكد النائب معتز الشاذلي عضو اللجنة، أن عدد من النواب اعترض على طلب الوزير، مؤكدين أن وزارة الآثار من الوزارات الإنتاجية بطبيعة الحال ومن المفترض أن تدر أرباحا للدولة بدلا من طلب الدعم المالي، بينما أكد النائب أسامه هيكل رئيس اللجنة، على أن اللجنة سوف تبحث طلب الوزير تمهيدا لعرضة على المجلس.

 

كما عرض وزير الآثار لبعض الآليات التي سوف تقوم بها الوزير تنشيطا للسياحة في مصر، وكان منها تنشيط قصور الثقافة والسياحه الجماهيرية وإعادة تشغيل كافتيريات المتاحف والمنشآت السياحية والأثرية المتوقفة منذ أكثر من 6 سنوات على أن تعمل بتخفيض يصل إلى 60% للجمهور.

 

 

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان