رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عماد الدين حسين: أخشى "بهدلة" قانون الصحافة بـ"النواب"

عماد الدين حسين: أخشى بهدلة قانون الصحافة بـالنواب

الحياة السياسية

عماد الدين حسين - رئيس تحرير جريدة الشروق

بعد أزمة النقابة

عماد الدين حسين: أخشى "بهدلة" قانون الصحافة بـ"النواب"

هناء البلك 29 مايو 2016 17:52

أبدى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، تخوفه من المساس بقانون الصحافة واﻹعلام، قائلا "أخشى بهدلة القانون بمجلس النواب خصوصا أن مشاعر غالبية النواب تجاه الصحفيين غاية في السلبية، خاصة بعد أزمة النقابة الأخيرة"، لافتا إلى أن القانون ينظم علاقة الإعلام مع الدولة والمجتمع.


وأضاف حسين لـ"مصر العربية"، أن  قانون تنظيم الصحافة والإعلام الذي أعدته الجماعة الصحفية ونقابة الصحفيين جيد، وإذا تم تمريره بهذه الصيغة سوف يكون انتصارا للجماعة الصحفية والإعلامية.

 

ونوه إلى ضرورة وضع تعريف للصحافة الإلكترونية ودمجها بطريقة واضحة وسليمة بالعمل الإعلامي، خاصة وأن هناك أعداد كبيرة تعمل في الصحافة الإلكترونية.

 

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد رحب بموافقة مجلس الوزراء، على مشروع القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، الذي شاركت النقابة بجهد أساسي في إعداده ومراجعته، على مدار عامين تقريبًا، ضمن باقي الهيئات المعنية في اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية.

 

ووافقت الحكومة على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الإثنين 16 مايو، على أن يتم إرساله إلى مجلس الدولة لمراجعته قبل تمريره لمجلس النواب، والمنتظر مناقشته بلجنة الثقافة والإعلام خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان