رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إرجاء النظر بقضية خالد سعيد إلى 2 ديسمبر

اعتقال 6 نشطاء من أمام المحكمة..

إرجاء النظر بقضية خالد سعيد إلى 2 ديسمبر

محمد حسني ومحمد عادل وأحمد عبدالمنعم 01 أكتوبر 2013 09:48

أرجأت محكمة جنايات الإسكندرية النظر بقضية محاكمة قتلة خالد سعيد، إلى الثاني من ديسمبر المقبل، لسماع شهود الإثبات واستدعاء الدكتور محمد عبد العزيز، الطبيب الذي قام بتشريح الجثة.

 

وطالبت هيئة الدفاع في مرافعتها خلال الجلسة الثالثة لنظر قضية محاكمة قتلة "سعيد" اليوم الثلاثاء، بسماع شهود الإثبات في القضية وهم محمد نعيم، سالم حسن، أمال كامل، ألكسندر ستيفان، دكتور محمد عبد العزيز، الطبيب المشرح لجثة خالد سعيد في 2010 .

 

كما طالبوا بسماع الشاهد أحمد عبد الحكيم مطاوع، وحسين قمر من اللجنة الثلاثية، فضلا عن الدكتور عادل البري، الطبيب الشرعي.

 

فيما أكدت هيئة الدفاع عن سعيد، أن الطبيب محمد عبد العزيز والذي أصدر التقرير الأول وعولت عليه هيئة المحكمة، يعد تقريرا زائفا، وبه قصور شديد.

 

وقعت مشادات بين نشطاء سياسيين جاءوا للتضامن مع خالد سعيد بالتزامن مع عقد جلسة المحاكمة وبين قوات الأمن التي كانت تؤمن مقر المحكمة.

 

وقال محمود الخطيب، المتحدث الرسمي لحركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية، إن المشادات وقعت عندما هتف النشطاء ضد الداخلية مما أثار غضب الضباط المتواجدين.

 

وألقت قوات الأمن القبض على 6 من النشطاء الذين احتشدوا على سلالم المحكمة لمتابعة وقائع جلسة الاستئناف فى القضية.

 

ومن بين الذين تم إلقاء القبض عليهم ماهينور المصرى، الناشطة وعضو حركة الاشتراكيون الثوريون، وأحمد الصغير ومحمد فياض وآخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان