رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القومي لحقوق اﻹنسان" يتقدم بطلبات لزيارة العقرب وبورسعيد

القومي لحقوق اﻹنسان يتقدم بطلبات لزيارة العقرب وبورسعيد

الحياة السياسية

مصلحة السجون

"القومي لحقوق اﻹنسان" يتقدم بطلبات لزيارة العقرب وبورسعيد

نادية أبوالعينين 29 مايو 2016 16:40

قال عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس تقدم بطلب لزيارة بعض السجون مرة أخرى، من بينها بورسعيد العمومي والعقرب.

وأضاف شكر في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن المجلس كان تقدم بطلب لزيارة معسكر الكيلو 10 ونصف "سجن الجيزة العمومي"، مشيرا إلى أنهم مازالوا في انتظار موافقة الداخلية بعد الحصول على إذن من النائب العام.

 

وأشار إلى أن المجلس زار خلال العام الماضي عدد من السجون كان من بينهم المنيا والعقرب وبورسعيد والقناطر، وهو ما سيتضمنه التقرير السنوي للمجلس المنتظر صدوره خلال الفترة المقبلة.

 

ومن جانبه، أوضح حافظ أبوسعدة، عضو المجلس القومي، أن هناك عدد من القوانين قدم المجلس توصيات بتعديلها خلال التقرير المنتظر صدوره من بينها قانون المجلس القومي نفسه.

 

وتابع أبوسعدة، أن قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 وقانون التظاهر، وتعديلات الحبس الاحتياطي، على قائمة القوانين المطلوب تعديلها، فضلا عن مشاريع القوانين التي قدمها المجلس وطالب بإصدارها في اللجان الخاصة بالمجلس.

 

وأشار عضو المجلس، كمال عباس، أن التقرير سيتضمن كافة القضايا التي اشتبك معها المجلس خلال العام في ضوء حالة حقوق الإنسان.

 

وأكد أن التقرير سيحتوي ما أرسله المجلس من أسماء وقوائم لوزارة الداخلية حول شكاوى الاختفاء القسري، وجاء رد من الداخلية عليهم ووصل عددهم لما يقرب من 300 خلال هذا العام، موضحا أن المجلس مازال يتلقى شكاوى على فترات متقطعة.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان