رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 اجتماعات لـ "النور" استعدادا لانتخابات المحليات

3 اجتماعات لـ النور استعدادا لانتخابات المحليات

الحياة السياسية

يونس مخيون - رئيس حزب النور

3 اجتماعات لـ "النور" استعدادا لانتخابات المحليات

محمد الفقي 29 مايو 2016 14:35

كثف حزب النور من اجتماعاته استعدادا لانتخابات المحليات، المقرر لها نهاية العام الجاري –مطلع العام المقبل، حيث عقد ثلاثة اجتماعات، أمس السبت.


وتسعى مختلف الأحزاب الاستعداد لانتخابات المحليات خلال الفترة المقبلة، من أجل حصد أكبر عدد من المقاعد، على الرغم من عدم اعتماد قانون اﻹدارية المحلية من مجلس النواب.

 

وقال قيادي بالحزب، إن "النور" يسعى للاعتماد بشكل كبير على الشباب في المحليات، ولذلك يتم الاستعداد من خلال ترتيب دورات تثقيفة على كيفية الإدارة والتعامل مع الأزمات والمشكلات.

 

وأضاف القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ "مصر العربية"، أن الحزب يحاول التركيز في انتخابات المحليات، لحصد عدد مناسب من المقاعد في المنافسة الشرسة مع مختلف الأحزاب.

 

وتابع أن أمانات الحزب في المحافظات تحاول تجميع بعض الأسماء التي يمكن الدفع بها، ولكن من دون مناقشة التفاصيل حتى الآن بانتظار إصدار قانون الإدارة المحلية، التي ستجرى وفقا له الانتخابات.

 

ولفت إلى أنه من الضروري الاعتماد على نظام القائمة النسبية وليست المغلقة مثلما حدث في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، لأن الأخيرة تهدر ملايين الأصوات، ولا تضم تمثيل عادل للقوى والأحزاب السياسية.

 

وعقد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، اجتماعا مع الهيئة العليا للحزب، لمناقشة الاستعداد لانتخابات المحليات والمستجدات الحالية على الساحة.

 

وأشار مخيون، في بيان للحزب، إلى أن الاجتماع استعرض تشكيل اللجان النوعية بالحزب وكيفية تطويرها خلال الفترة القادمة، وآليات العمل خلال شهر رمضان.

 

كما عقد اجتماعا مع أمناء المحافظات يناقش خطة عمل الحزب للفترة المقبلة، وقال المهندس جلال مرة، الأمين العام للحزب، إن القاء تناول تقييم أداء الحزب في الفترة الماضية، وتقييم أمانات المحافظات.

 

وأشار مرة، في بيان له، إلى أن الاجتماع تطرق إلى التطورات والمستجدات علي الساحة المحلية والإقليمية والدولية، كما تم مناقشة خطط العمل خلال شهر رمضان والخطة الربع السنوية للأمانات.

 

وأضاف أنه تم استعراض ملف انتخابات المحليات والاستعداد التي تقوم بها الأمانات بالمحافظات، كما شمل اللقاء ندوة تثقيفية حول المشكلات والقضايا الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

وأخيرا، اجتمع مخيون، مع اللجنة الإعلامية للحزب النور، في إطار اللقاءات الدورية، لبحث خطط العمل خلال المرحلة المقبلة.

 

وشدد رئيس الحزب، على أهمية دور اللجنة الإعلامية للحزب ودورها في تعريف المواطنين بآراء الحزب وأفكاره وأنشطته، موضحاً أن اللجنة الإعلامية هى المعبرة عن أداء الحزب وتوجهاته.

 

وأكد الدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسي، على وضع خطط لتنظيم دورات تدريبية مكثفة وورش عمل لكوادر اللجنة الإعلامية بهدف تنمية قدراتهم وإعداد كوادر متميزة في مجال الإعلام.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان