رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جنينة لـ مصر العربية: لهذه الأسباب اصطحبت حقيبة ملابسي.. وكل الخيارات متاحة

جنينة لـ مصر العربية: لهذه الأسباب اصطحبت حقيبة ملابسي.. وكل الخيارات متاحة

الحياة السياسية

المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق

جنينة لـ مصر العربية: لهذه الأسباب اصطحبت حقيبة ملابسي.. وكل الخيارات متاحة

أحمد إسماعيل 28 مايو 2016 21:37

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق: "إنه لن يجيب على أي أسئلة فى التحقيق المقرر له غدا بمقر نيابة أمن الدولة إلا فى حضور فريق دفاعه"، مؤكدًا أن كل الخيارات متاحة.

 

وأضاف جنينة في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه تقدم بطلب لنيابة أمن الدولة يطلب فيه حضور فريق دفاعه معه أثناء التحقيق، وحول اصطحابة لحقيبة ملابسة لمقر أمن الدولة يوم الثلاثاء الماضى قال"إنه أُبلغ في خطاب الاستدعاء بأنني موجه لي تهم في التحقيق لذلك اصطحبت الحقيبة معي تحسبا للظروف”.

وأصدرت نيابة أمن الدولة العليا الأثنين الماضي، أمرا باستدعاء المستشار هشام جنينة لمقرها بالتجمع الخامس؛ للتحقيق معه على خلفية نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام حول حجم الفساد في مصر وفي يوم الاستدعاء، حضر جنينة لمقر النيابة برفقة المحامين إلا أنه فوجئ حسب قول محامية على طه بأن الأمن يمنع دخول المحامين، وبعد مفاوضات تم السماح بدخول الأستاذين محمد رفعت وخالد على المحاميين بالنقض برفقته.

وعند دخول الزميلين لغرفة التحقيق تمسكا بالسماح لباقى المحامين بالدخول لمقر النيابة وعدم جواز منعهم على هذا النحو، فضلاً على أن السؤال علي سبيل الاستدلال لا يمنع النيابة من توجيه اتهام في نهاية التحقيق، إلا أن النيابة تمسكت برفض دخول باقى المحامين، فرفض الزميلان إثبات حضورهما، وانسحبوا من غرفة التحقيق"- بحسب محامي جنينة.

وعليه تمسك جنينة بحقه فى الصمت، ورفض الإجابة عن أى أسئلة إلا فى حضور فريق دفاعه، ورفض كل إجراءات منع المحامين من الدخول لمقر النيابة دون سند من القانون، فقررت النيابة تأجيل التحقيق، دون أن تفصح هل الجلسة القادمة على سبيل الاستدلال أم ستقوم بتوجيه اتهامات.

اقـرأ ايـضًـا:

جنينة: واجبي تصيد أخطاء الفاسدين بمؤسسات الدولة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان