رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأنبا مكاريوس رافضًا تدخل "بيت العائلة": المشهد يحتاج تصدر "رجال الدولة"

الأنبا مكاريوس رافضًا تدخل بيت العائلة: المشهد يحتاج تصدر رجال الدولة

الحياة السياسية

أحداث المنيا

جدد تمسكه بالقانون في "فتنة الكرم"..

الأنبا مكاريوس رافضًا تدخل "بيت العائلة": المشهد يحتاج تصدر "رجال الدولة"

عبدالوهاب شعبان 28 مايو 2016 17:47

جدد الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، وتوابعها، دعوته لتنفيذ القانون، في أزمة "قرية الكرم"، التي وقعت على خلفية شائعة علاقة عاطفية، بين شاب مسيحي يدعى"أشرف عبده"، وسيدة مسلمة، وأسفرت عن حرق 7 منازل للأقباط، وتجريد سيدة مسيحية من ملابسها خلال الأحداث-بحسب بيان مطرانية المنيا الصادر مساء الأربعاء الماضي.

 

وقال مكاريوس، في بيان صادر عن المطرانية، مساء اليوم السبت، إن المشاكل لن تحل إلا بعقاب الجاني، واعتراف المقصرين، مشددًا على ضرورة تنفيذ ما جاء في بيان مؤسسة الرئاسة، بشأن إعلاء سيادة القانون.


وأضاف : أن المشهد حاليًا يستوجب صدارة رجال الدولة، وليس رجال الدين، معرّجًا على رفضه حضور اجتماع بيت العائلة المصرية، ظهر اليوم، لتوصيل رسالة محددة، مفادها أن تطبيق القانون أولى من حضور الاجتماعات، حاليًا.


وأشار أسقف المنيا، إلى أن "بيت العائلة المصرية"، تدخل قبل ذلك في عدد من الأزمات، واستقر الأمر على التقاط الصور، والصلح، دون حل واضح للمشكلات.


واستطرد قائلًا: يتم الترويج للقبض على 5 أشخاص، دون إعلان أسمائهم، داعيًا علماء الأزهر لإصدار بيانات إدانة قوية، وواضحة، لواقعة تجريد السيدة سعاد ثابت من ملابسها، أو سيعتبر الصمت تأييدًا لما جرى".


يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني-الذي يقضي رحلة رعوية في النمسا -، فوّض الأنبا مكاريوس لإدارة أزمة "فتنة الكرم".

 

اقرأ أيضًا:

الكرمالمنيا" style="line-height: 1.6;">"مصر العربية" تنشر أسماء المتهمين في أحداث الكرم بالمنيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان