رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بدرواي متحديًا رئيس البرلمان: لا تنازل عن مناقشة "السياسات النقدية" للدولة

بدرواي متحديًا رئيس البرلمان: لا تنازل عن مناقشة السياسات النقدية للدولة

الحياة السياسية

النائب محمد بدرواي - وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان

بدرواي متحديًا رئيس البرلمان: لا تنازل عن مناقشة "السياسات النقدية" للدولة

أحمد الجيار 28 مايو 2016 15:19

أكد وكيل لجنة الصناعة، النائب محمد البدراوي، أنه لايمكن لأي نائب أن يتخلى عن مناقشة قضايا جوهرية وحساسة سبق وحذر منها رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال.

 

وقال بدراوي أنه سيتقدم هذا الأسبوع بمجموعة من البيانات العاجلة وثيقة الصلة بالسياسات النقدية للدولة، مازحا: كلها عناوين تودي لجنة القيم بحسب تحذيرات عبدالعال.

بدراوي أوضح، أن المعلومات التي يستند عليها وزملائه من النواب المهتمين بالاقتصاد وحركة السوق وما آلت إليه الصناعة في مصر وسياسات الدولة النقدية، تعتمد علي بيانات ومعلومات "جهات رسمية" لا يمكن اتهامها إما بالخطأ أو الرغبة في الإضرار بالبلاد، لافتا إلى أن عناوين أساسية في بياناته العاجلة متعلقة بـ"الأسعار، والتضخم" مستقاه من دراسات أعلنها مؤخرا "جهاز التعبئة والإحصاء القومي" التابع للدولة.

وأكد بدراوي أن مجموعة من القرارات غير المفهومة تحتاج إلى مناقشة ومحاسبة كتصدير الأرز في شهر أكتوبر من العام الماضي ثم وقوع أزمة والاضطرار لاستيراده مره أخرى في مارس المنقضي، والارتفاع الرهيب في نسبة التضخم وبالتالي غلاء الأسعار على الدواجن والسلع والفواكهة، مشددا أن النواب لا يروجون ذلك بشكل خاطئ.

واختتم حديثه خلال تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه على مستوى خطة عمل لجنة الصناعة لهذا الأسبوع فإن الموازنة العامة ستستحوذ على أغلب جهود ومناقشات اللجنة، قائلًا : "أن دور اللجنة سيتركز علي البنود الخاصة بوزارة الصناعة، علاوة علي مجموعة من الهيئات بالدولة كهيئة التنمية الصناعية والثروة السمكية وغيرها". 

 

اقرأ أيضا: 

«صناعة النواب» تناقش تقرير جهاز المحاسبات حول الغرف الصناعية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان