رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس حزب العدل: موازنة العام غير دستورية.. وإهمال الحدود خيانة

رئيس حزب العدل: موازنة العام غير دستورية.. وإهمال الحدود خيانة

الحياة السياسية

المهندس حمدي السطوحي رئيس حزب العدل

خلال المؤتمر الاقتصادي للتيار الديمقراطي..

رئيس حزب العدل: موازنة العام غير دستورية.. وإهمال الحدود خيانة

عبد الغني دياب 28 مايو 2016 15:00

قال المهندس حمدي السطوحي، رئيس حزب العدل، والقيادي بتحالف التيار الديمقراطي، إن موازنة العام الجديد لن تنفذ لأنها غير دستورية، مضيفًا، يجب على البرلمان أن يضع ذلك في اعتباره حتى لا يضيع مجهوده كحرث في البحر.

 

 

وأكد السطوحي، خلال كلمته بالجلسة الثانية للمؤتمر الاقتصادي للتيار الديمقراطي، اليو السبت، الذي جاء بعنوان "الخروج من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية"، إن إهمال المناطق الحدودية خيانة عظمى وأنه بخلاف التنمية فكل ذلك حلول وقتية لتحقيق الأمن في تلك المناطق.

وأشار السطوحي، إلى أن مصر لديها مجموعة من الحدود المتنوعة من بينها السودان وليبيا والكيان الصهيوني و الأردن و السعودية، مؤكدًا أن التنمية المشتركة في الجنوب مع السودان هي الحل لتأمين الحدود معها.

وأوضح أن سيناء موقعها متميز وثرواتها طائلة لكنها تعيش في خطر ووجود عدو متربص بها؛ متابعًا أن هناك ضرورة حتمية لإقامة تنمية موازية لمحور قناة السويس حتى لا يُهجر مواطني سيناء ويعرض هذا مصر للخطر.

ولفت إلى ضرورة القضاء على اللامركزية بإنشاء مفوضية من الجهات المعنية في مجلس إدراته إلى حانب أهالي سيناء وحل المشاكل الإدارية التي تعمق التنمية بين الإدارات المختلقة مثل نزاع إدارة الملاحات علاوة على تمكين البحث العلمي.

واختتم كلمته قائلًا :هناك ضرورة لتمكين أهالي سيناء من أراضيهم ونكف الإنفاق على الأغاني لسيناء ونوجهها لمشروعات تجعلنا نتغنى بها.


 

 

اقرأ أيضا:

المصري الديمقراطي: القرض الروسي يرفع إجمالي ديون مصر بمقدار 50%

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان