رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وحيد عبدالمجيد: السلطة لا تعي خطورة تنحية السياسة من المجتمع

وحيد عبدالمجيد: السلطة لا تعي خطورة تنحية السياسة من المجتمع

عبد الغني دياب 28 مايو 2016 11:15

قال الدكتور وحيد عبدالمجيد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن التضييق على الساحة السياسة أصبح سمة المرحلة الحالية، مؤكدا على أن السلطة لا تعى خطورة ذلك.


وأضاف خلال كلمته في مؤتمر مواجهة الأزمات الاقتصادية الذي ينظمه التيار الديمقراطي، أن جوهر الأزمة في المرحلة الحالية هو عدم وجود سياسات أصلا مشيرا إلى أن ذلك نتيجة طبيعية للطريقة التي تدير بها السلطة أمورها.

 


وأوضح أن إخلاء المجتمع من السياسة لا يؤثر على مؤسسات الدولة، ولكن يؤثر على الدولة نفسها في أنها تعالج أمورها بأدوات أخري غير السياسة ، متابعا  أن  غياب السياسة يجعل الدولة مضطرة لإعادة انتاج سياسات قديمة ثبت فشلها في وضع أسوء من السابق وهو ما يؤكد حتمية الفشل.

 

 

وأضاف " البعض يتوهم أن إخلاء  المجتمع من السياسة حلا لكن للأسف الجميع سيخسر، مشيرا إلى أن التخبط طال كل القطاعات وليس القطاعات السياسية فقط.


ويحضر المؤتمر حمدين صباحي وعدد من قيادات التيار الديمقراطي على رأسهم زهدى الشامي ئائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، ومدحت الزاهد رئيس الحزب ، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة، وحمدى السطوحى وعبدالمنعم إمام أمين عام حزب العدل  .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان