رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النقابات المستقلة: سنطعن على مشاركة الاتحاد العام بمؤتمر جنيف

 النقابات المستقلة: سنطعن على مشاركة  الاتحاد العام  بمؤتمر جنيف

الحياة السياسية

جانب من مؤتمر صحفي للاتحاد المصري للنقابات المستقلة - أرشيفية

النقابات المستقلة: سنطعن على مشاركة الاتحاد العام بمؤتمر جنيف

سارة نور 28 مايو 2016 10:53

قالت نهى مرشد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للنقابات المستقلة إن وفد المستقلين المشارك في مؤتمر منظمة العمل الدوليةفي سويسرا سيقدم طعنا على مشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  باجتماع المنظمة

 

 

و أضافت مرشد لـ"مصر العربية"  أن مذكرة الطعن تعتمد على عدم أحقية الاتحاد الحكومي بالمشاركة في المؤتمر الدولي لأنه لجنة إدارية معينة لتسيير شئون الاتحاد و لم يجر انتخابات منذ عام 2006 و بالتالي غير ممثل للعمال .

 

 

و أوضحت مرشد  عضو وفد النقابات المستقلة أن مؤتمر منظمة العمل الدولية المقرر عقده في 30 مايو  الجاري  سيناقش اتفاقيات الحريات النقابية  105  و التوصية 81 للسلام العالمي.

 

 

و أكدت  مرشد أن الاتحاد المصري تعاون مع  نظيره عمال مصر الديمقراطي في إعداد  مذكرة شاملة عن أوضاع العمال في مصر متضمنا ملاحظاتهم على قانون العمل 12 و قانون الخدمة المدنية و قانون المنظمات النقابية .  

 

 

يذكر أن  وزارة  القوى العاملة لم تدع أيا من النقابات المستقلة  لحضور مؤتمر منظمة العمل الدولية  المقرر عقده في  المدينة السويسرية  جنيف  كما كان متبعا بعد ثورة يناير ، بينما يسافر الوفد النقابي  بناء على دعوة من  المنظمة الدولية و يمثل النقابات المستقلة أعضاء من الاتحاد المصري  و الاتحاد الديمقراطي .  

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان