رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيسي يبحث مع عباس مبادرة فرنسا للسلام

السيسي يبحث مع عباس مبادرة فرنسا للسلام

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي و نظيره الفلسطيني محمود عباس

السيسي يبحث مع عباس مبادرة فرنسا للسلام

وكالات 28 مايو 2016 08:18

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس صباح اليوم السبت، بمقر الرئاسة ، لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والعربية.

 


وقال السفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي إنّ عباس سيستعرض مع الرئيس السيسي آخر المستجدات بشأن المبادرة الفرنسية واجتماع مجموعة الدعم الدولي، الذي سيعقد في الثالث من الشهر المقبل في باريس بمشاركة مصر، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي.

 

 

ومن المتوقع أن يتم خلال اللقاء بحث الأوضاع المستعجلة والهامة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية.
 

وأضاف الشوبكي، أن الرئيس عباس حريص كل الحرص على إجراء مشاورات مع الرئيس السيسي فيما يخص الوضع الفلسطيني، خاصة الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي من خلال دعم المبادرة الفرنسية.
 

واوضح أن الرئيس سيبحث آخر المستجدات حول اجتماع مجموعة الدعم الدولي، الذي سيعقد في الثالث من الشهر المقبل في باريس بمشاركة مصر، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي.


ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعهم الطارئ اليوم السبت في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، من أجل بحث تطورات القضية الفلسطينية والإطلاع على خطوات التحرك تجاه المبادرة الفرنسية لتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط وعقد المؤتمر الدولي بشأنها.
 

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، أكد الثلاثاء الماضي، أن المؤتمر الدولي حول الشرق الأوسط المزمع عقده في سياق المبادرة الفرنسية، سيجري في 3 يونيو في باريس، بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، فيما يدعو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مفاوضات ثنائية مع الفلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان