رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الأمن يعتقل قيادات إخوانية في 6 محافظات

الأمن يعتقل قيادات إخوانية في 6 محافظات

الحياة السياسية

حملة مداهمات واعتقالات-ارشيف

الأمن يعتقل قيادات إخوانية في 6 محافظات

الأناضول 30 سبتمبر 2013 19:40

ألقت قوات الأمن ،اليوم الاثنين، القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في 5 محافظات بتهم تتعليق بالتحريض على العنف خلال الاحتجاجات على عزل الرئيس محمد مرسي، بحسب مصادر أمنية.

 

وفي محافظة السويس، ألقت قوات الأمن القبض على ناصر صابر عبد الرحمن خليل، عضو مجلس شوري جماعة الإخوان المسلمين بالسويس، وأحد المستشارين العلمين لمرسي، لاتهامه بالتحريض على العنف، داخل محافظة السويس خلال الفترة الماضية.

 

كما ألقت قوات الأمن القبض على الأستاذ بمعهد "علوم البحار" بالسويس، عادل عامر محمد أبو الرجال، القيادي بجماعة الإخوان، والمتهم أيضا بالتحريض علي وقف الدراسة والعنف داخل محافظة السويس، ومعهد علوم البحار الذي يعمل به.

 

وأوضح مصدر أمني، أنه تم القبض على القياديين بالقرب من منازلهما، تنفيذا لقرار النيابة العامة بالسويس بضبطهم.

 

وفي محافظة الشرقية، ألقت أجهزة الأمن، القبض على محمد شاطر خليل، أمين عام نقابة المعلمين بالمحافظة.

 

كما ألقت القبض أيضا على القيادي بجماعة الإخوان، ناجي صقر، عضو أمانة حزب الحرية والعدالة ، المنبثق عن الجماعة بالشرقية، بحسب مصادر أمنية وجماعة الإخوان.

 

وفي كفر الشيخ، ألقت قوات الأمن القبض على، طه منصور، القيادي بحزب الحرية والعدالة بالمحافظة، والمرشح السابق لعضوية مجلس الشعب عام2011.

 

وفي بني سويف ، ألقت قوات الجيش والشرطة، القبض على محمد مبروك بايزيد، نقيب معلمي مركز ببا، والقيادي بجماعة الإخوان.

 

كما ألقت قوات الأمن المنيا القبض على "علي عمران"، مسؤول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالمنيا، وعضو البرلمان السابق، وهو أحد أبرز قيادات التنظيم، بحسب مصدر أمني.

 

وسبق أن خضع عمران لمحاكمة عسكرية العام 1995 بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وقضت المحكمة بحبسه 5 سنوات.

 

وفي المحافظة نفسها، قررت النيابة العامة تجديد حبس 51 متهما في أحداث العنف التي وقعت بقريه "دلجا" 15 يوما، وترحيلهم إلى سجن الوادي الجديد  وسط حراسه أمنيه مشددة.

 

وشهدت قريه "دلجا" أعمال عنف يوم 14 أغسطس الماضي، عقب فض اعتصامي أنصار مرسي بميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" أسفرت عن حرق مركز للشرطة ومنشآت عامة وكنائس، وقبل نحو ثلاثة أسابيع اقتحمت أجهزة الأمن القرية مدعومة بمدرعات ومروحيات عسكرية، وألقت القبض على عشرات المتهمين في أحداث العنف.

 

وفي محافظة الأقصر، داهمت قوات الشرطة، فجر اليوم، منزل أحمد الطويل القيادي بالجماعة بجنوب الأقصر، وألقت القبض عليه.

 

وقال مصدر أمني، إن المتهم تم القبض عليه بناء على أمر من النيابة بضبطه وإحضاره؛ لاتهامه بالتحريض على العنف ضد قوات الجيش والشرطة.

 

كما داهمت الشرطة عددا من منازل، ومحال عمل بعض قيادات الإخوان المطلوبين، لكنها لم تتمكن من إلقاء القبض عليهم.

 

ومن جهة أخرى، تقدمت نيابة شبين الكوم بالمنوفية باستئناف ضد قرار محكمة الجنح بإخلاء سبيل 16 متهم من المنتمين لجماعة الإخوان بكفالة مالية، وستنظر المحكمة غدا الثلاثاء في طلب الاستئناف.

 

ويواجه المتهمون، الذين ألقي القبض عليهم يوم 24 يوليو الماضي خلال مسيرة لأنصار الرئيس المقال محمد مرسي بالمنوفية، تهمة الإنتماء لجماعة "محظورة" والتحريض على العنف وقطع الطريق وحركة المواصلات وتكدير السلم العام .

 

وتشن أجهزة الأمن حملة ضبط، وإحضار في صفوف جماعة الإخوان بتهم تتعلق بـ "التحريض على العنف وترويع المواطنين وحيازة أسلحة والاعتداء على المنشآت" خلال احتجاجاتها على عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

 

من جانبها، تتبرأ الجماعة من هذه التهم، وتقول إن احتجاجاتها سلمية، متهمة السلطات بالسعي لـ "تشويهها والضغط عليها لوقف الاحتجاجات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان