رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأسماء.. براءة عمال المستشفى الجامعي بالإسكندرية من تهمة التظاهر

بالأسماء.. براءة عمال المستشفى الجامعي بالإسكندرية من تهمة التظاهر

الحياة السياسية

احتجاج لإحدى العاملات بمستشفى جامعة الإسكندرية - أرشيفية

بالأسماء.. براءة عمال المستشفى الجامعي بالإسكندرية من تهمة التظاهر

مصر العربية 26 مايو 2016 19:14

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن محكمة مستأنف الأسكندرية، ألغت الحكم بحبس 6 عاملين بالمستشفى الجامعي خمس سنوات و غرامة 100 ألف جنيه على خلفية تنظيمهم وقفة احتجاجية للمطالبة بصراف حوافزهم في 2011.

 

وأضافت الدار في بيان لها، اليوم الخميس، أن محكمة جنح مستأنف شرق الأسكندرية قضت ببراءة عمال المستشفى الميري  الستة من تهم التجمهر والإضراب والتضاهر بدون تصريح و تعطيل العمل بعد حكم عليهم في فبراير الماضي بالحبس خمسة سنوات و غرامة 100 ألف جنيه و العزل من الوظيفة.

 

والعمال هم مجدي البدري رئيس نقابة العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية، ومحمد نجيب موظف بالتفتيش المالي والإداري بالمستشفى الجامعي، ومحمد أنور فني مصاعد، وعصام على عامل نظافة بالإدارة، وعمرو السيد عامل مؤقت بالصيدليات.


وأوضحت الدار أن عماد السعيد النبوى، وعبد الرحمن الجوهرى الذين حضروا عن العمال، أشاروا إلى أن هذا الحكم أكد على حق العمال فيما حُرموا منه من حوافز مالية، وأقروا بحقوق العمال في المفاوضة على حقوقهم واستخدام حقهم الكامل بممارسة عملهم النقابي دون قيود.

 

اقرأ أيضا: 

دار الخدمات النقابية: 2016 عام حصار وتصفية النقابات المستقلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان