رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان تنجح في حل أزمة صيادي دمياط

لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان تنجح في حل أزمة صيادي دمياط

الحياة السياسية

اللواء سعيد طعيمة

لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان تنجح في حل أزمة صيادي دمياط

محمود عبد القادر 26 مايو 2016 17:20

توصلت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان برئاسة اللواء سعيد طعيمه، لحل نهائي بشأن أزمة الصيادين المعتصمين فى محافظة دمياط اعتراضا على قرار وزير النقل بشأن تطبيق شروط السلامة البحرية الخاصة بتركيب راماص بالمراكب ورادار وأجهزة لاسلكية.

جاء ذلك فى إطار لقاء اليوم الخميس بممثلى الصيادين ومحافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد، بمقر المحافظة، والذى أكد على جديته الكاملة فى حل هذه الأزمة ﻷنها منذ 2011 قائلا: إحنا خدامين الكل وحريصين حل هذه الأزمة".

وتوافق النواب مع المحافظ ومسؤولي وزارة النقل على تأجيل تطبيق قرار وزير النقل بتزويد القوارب بـ "رماصات" تكفل سلامتها في أوقات الطوارئ، لمدة عام من مطلع يونيو المقبل وحتى مطلع يونيو 2017 يلتزم خلالها الصيادون باستيفاء الاشتراطات اللازمة قبل نهاية المدة، على أن يتم بحث توفير جهة لتمويل الصيادين، والمبالغ اللازمة لشراء "الرماص"، والمقدرة بعشرين ألف جنيه، بواسطة إحدى الجهات الحكومية ذات الصلة مثل هيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة أو غيرها من الجهات.

وتضمنت الحلول أيضا تأجيل تطبيق الرادار حتى يونيو 2018 مع التعامل بنفس المنطق في توفير تمويل شراء الرادار، وأيضا تشكيل لجنة مختصة للتواصل مع جهاز تنظيم الاتصالات للتغلب على جميع إشكاليات إصدار تراخيص خاصة بأجهزة اللاسلكى.


وأكد اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة توصلت لحل مؤقت بشأن أزمة الصيادين المعتصمين فى دمياط، على أن يطبق على جميع صيادي مصر، خاصة أن المشكلة يشترك فيها الجميع ومتشابهة.

وأبدى ممثلى الصيادين ترحيبهم بقرارات اللجنة، مؤكدين أنهم فى حاجة ماسة للسلامة والتأمين وهم يرفضوا أي محاولات للوقوف ضد الدولة مهما كلفهم الأمر.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان