رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نشطاء أقباط يطالبون السيسي بالاعتذار لـ"سيدة المنيا"

نشطاء أقباط يطالبون السيسي بالاعتذار لـسيدة المنيا

الحياة السياسية

سيدة المنياء بالكنيسة

بعد "تجريد ملابسها" والتشهير بها

نشطاء أقباط يطالبون السيسي بالاعتذار لـ"سيدة المنيا"

عبدالوهاب شعبان 26 مايو 2016 13:47

طالب نشطاء أقباط المشير عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاعتذار للسيدة "سعاد ثابت"، على خلفية تجريدها من ملابسها، جراء أحداث طائفية نشيت بالقرية بعد تسرب شائعة علاقة عاطفية، بين نجل السيدة المدعو أشرف عبده، وفتاة مسلمة بقرية "الكرم".

 

وقال فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر، إن السيدة المسنة "سعاد ثابت"، لا تقل عن سيدة التحرير، التي اعتذر لها الرئيس، على خلفية التحرش بها.

 

وأضاف، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الائتلاف يتابع الإجراءات الأمنية، بعد إلقاء القبض على 6 من المتهمين، وإجراء التحقيق معهم، داعيًا مجلس النواب، للانتفاض من أجل كرامة المصريين-حسب وصفه.

 

على الصعيد ذاته، وصف هاني رمسيس القيادي باتحاد شباب ماسبيرو، واقعة تعرية السيدة المسنة -سعاد ثابت-، بأنه إساءة لمصر كلها.

 

وقال رمسيس إن تعرضها للاعتداء من قبل غوغاء، همجيين، يشير إلى ضرورة تدخل الدولة لرفع ما أسماه بـ"العار"، معربا عن اندهاشه من موقف مجلس النواب حتى الآن.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الأمر يقتضي، تدخل المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس القومي للمرأة، مؤكدًا على ضرورة تقديم الجناة للمحاكمة، لمحو ما أسماه بـ"العار".-حسب وصفه.

 

يشار إلى أن مطرانية المنيا، أصدرت بيانا قبل قليل، قالت فيه، إن ٣٠٠ شخص من قرية الكرم، مركز أبو قرقاص، تورطوا في حرق ٧ منازل للأقباط، وجردوا السيدة سعاد ثابت من ملابسها، عقب يوم واحد، من شائعة ارتباط نجلها أشرف عبده، بفتاة مسلمة من القرية.


وغادر الشاب سبب الأزمة القرية بصحبة أبنائه، بعد حالة من الغضب سادت القرية، جراء شائعة العلاقة العاطفية .

اقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان