رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. سيدة المنيا تروي للأنبا مكاريوس تفاصيل الاعتداء عليها وتعريتها

بالصور.. سيدة المنيا تروي للأنبا مكاريوس تفاصيل الاعتداء عليها وتعريتها

الحياة السياسية

جانب من لقاء السيدة المسنة مع أسقف المنيا

أسقف المنيا: اختارت مواجهة الموقف بشجاعة

بالصور.. سيدة المنيا تروي للأنبا مكاريوس تفاصيل الاعتداء عليها وتعريتها

مصر العربية 26 مايو 2016 10:37

كشف الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وتوابعها، كواليس لقائه بالسيدة المسنة سعاد ثابت، التي تعرضت للتجريد من ملابسها، على خلفية أحداث طائفية وقعت بقرية "الكرم"مركز أبوقرقاص بالمنيا، جراء شائعة علاقة عاطفية بين نجلها المدعو أشرف عبده وسيدة مسلمة.


 

وقال إن اللقاء استهدف تطمينها، وشكرها على شجاعتها في مواجهة الموقف، مضيفًا، في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه أبلغها فور لقائهما، بتضامن الجميع معها، لافتًا إلى أن إصرارها على التقدم ببلاغ في واقعة "تعريتها"، يكشف عن رفضها للذل والقمع.

 

وأردف قائلًا: "سألناها، هل أنت مصرة على إعلان الواقعة، وتحرير محضر، ولا نلم الموضوع، فقالت: مصرة على تحرير محضر".

 

وأوضح مكاريوس أن اللقاء الذي استمر ما يقرب من 15 دقيقة، بمقر المطرانية، تطرق إلى تفاصيل الاعتداء عليها، حيث سردت الواقعة عبر قولها، بأن مجموعة من الغوغاء، اعتدوا عليها، وأخرجوها من منزلها، ثم جردوها من ملابسها، وجروها إلى الشارع، ثم طرحوها أرضاً، لتحبو وتختبيء تحت عربة صغيرة، لافتةً إلى أن سيدة فاضلة، ألقت ثياباً فوقها، فارتدتها بسرعة وتحاملت على نفسها لتهرب من الغوغاء وتستقل وسيلة مواصلات إلى المدينة.

 

وأوضح أن السيدة سعاد حاولت التكتم على ما حدث بشأنها، شأن اللائي يتعرضن للاغتصاب أو التحرش، غير أنها لم تحتمل أن تغالب الشعور بالقهر والذل أكثر من ثلاثة أيام، لتنتفض في شجاعة لتذهب إلى قسم الشرطة، وتدلي بأقوالها في محضر بعد إمتناع المسئولين هناك عن تلبية طلبها لساعات، وكانت آثار الضرب المبرح لا تزال ظاهرة على جسدها.

 

واستطرد قائلًا : نفت السيدة تعرضها للاغتصاب، وأضافت أنها لم تخطئ في شيء، ولذلك تحلت بالشجاعة، وسجلت كل ما تعرضت له.

 

يشار إلى أن مطرانية المنيا، أصدرت بيانا قبل قليل، قالت فيه، إن ٣٠٠ شخص من قرية الكرم، مركز أبو قرقاص، تورطوا في حرق ٧ منازل للأقباط، وجردوا السيدة سعاد ثابت من ملابسها، عقب يوم واحد، من شائعة ارتباط نجلها أشرف عبده، بفتاة مسلمة من القرية.

 

وغادر الشاب سبب الأزمة القرية بصحبة أبنائه، بعد حالة من الغضب سادت القرية، جراء شائعة العلاقة العاطفية .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان