رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأنبا مكاريوس: تواضروس طالب بضبط النفس تجاه حادث سيدة المنيا

الأنبا مكاريوس: تواضروس طالب بضبط النفس تجاه حادث سيدة المنيا

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني- بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية

قبادت بالدولة تعهدت بتعقب الجناة

الأنبا مكاريوس: تواضروس طالب بضبط النفس تجاه حادث سيدة المنيا

عبد الوهاب شعبان 26 مايو 2016 10:32

قال الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وتوابعها، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يتابع عن كثب ما تعرضت له السيدة المسنة التي تعرضت للتجريد من ملابسها بالمنيا، على خلفية حادث طائفي، ناجم عن شائعة علاقة عاطفية، بين شاب يدعى أشرف عبده، وفتاة مسلمة.

 

وأضاف، في بيان صادر عن مطرانية المنيا، اليوم الخميس، أن البابا تواضروس اطمأن على حالتها الصحية، والنفسية، إلى جانب متابعته أحوال المتضررين في الأحداث، والخسائر التي لحقت بهم.

 

وأشار إلى أن البابا تواضروس يتابع باهتمام مع القيادات السياسية، والأمنية، تطورات الحادث، مؤكدًا أن القيادات تعهدوا بتتبع الجناة وتسليمهم للعدالة.

 

ولفت إلى أن المسئولين أكدوا للبابا تواضروس أن السيدة المسنة، أم مصرية، وأن صيانة شرفها واجب، ومسئولية. 

 

ونقل مكاريوس، مطلب البابا تواضروس، بضرورة ضبط النفس، والتزام التعقل، والحكمة، للمحافظة على السلام الاجتماعي، والعيش المشترك، وغلق الطريق على كل من يحاول المتاجرة، بالحدث لإشعال الفتنة. 

 

يشار إلى أن مطرانية المنيا، أصدرت بيانا، قالت فيه، إن ٣٠٠ شخص من قرية الكرم، مركز أبو قرقاص، تورطوا في حرق ٧ منازل للأقباط، وجردوا السيدة سعاد ثابت من ملابسها، عقب يوم واحد، من شائعة ارتباط نجلها أشرف عبده، بفتاة مسلمة من القرية.

 

وغادر الشاب سبب الأزمة القرية بصحبة أبنائه، بعد حالة من الغضب سادت القرية، جراء شائعة العلاقة العاطفية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان