رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. هويدى: على السلطة أن تبدى استعدادها للتصالح

فيديو.. هويدى: على السلطة أن تبدى استعدادها للتصالح

مؤمن سامى 30 سبتمبر 2013 15:29

قال الكاتب الصحفي الدكتور فهمي هويدي: "إن الحل الأمثل لنجاح فكرة المصالحة التي نتحدث عنها هو أن تكون هناك إشارة من السلطات توحي ببوادر التصالح، وعلى إثر هذه الإشارة تتقدم جماعة الإخوان بخطوتها تجاه المصالحة".

 

وأضاف هويدي في كلمته ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة الجزيرة مباشر مصر، أن التحالفات العربية، التي شهدتها الساحةالمصرية في الأيام الأخيرة، لا تخفي تحيزها للحل الأمنيوالاستئصالي، لأن هذه الأطراف العربية التي تحبذ هذا الأسلوب، تنتهج السياسة نفسها في أقطارها، وبالتالي لا أظن أنها ستتبنى نهجًا تصالحيًا، في حين أنها تنتهج نهج العنف في أقطارها.

 

وأشار إلى أنه لا وقت للمناقشة،متسائلاً:"هل المضي في النهج الاستئصالي هو موقف أصيل من جانب السلطة؟، أم أنه موقف يشكل ردة فعل على أسلوب الإخوان، والذي بدا من وجهة نظرهم غير متجاوب، مع ما سمى بـ"خارطة الطريق؟"، ولهذا تكون مناقشة عبثية إذا انشغلنا بها، لأنها تمثل مثل "البيضة والفرخة" من أخطأ أولًا، هل هذا فعل أم رد فعل؟.

 

كما دعا هويدي، جماعة الإخوان إلى أن يبادروهم ببوادر المصالحة،رغم ما وقع عليهم من ضرر، ليبرئوا ذمتهم أمام الله وأمام الوطن، مؤكدًاأن الاستمرار في فكرة التصعيد من الجانبين، تدخل البلاد في واقع لا نهاية له من الشرور، ولذلك أنصح الإخوان أن يبادروا من جانبهم حتى يبرئون ذمتهم إذا ما حدثت أي شرور.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=FdYvBCJq8hg

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان