رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بشكوى لـ"عبدالعال".. هيكل يرد على اتهامه بالتجسس

بشكوى لـعبدالعال.. هيكل يرد على اتهامه بالتجسس

الحياة السياسية

أسامة هيكل - عضو مجلس النواب

بشكوى لـ"عبدالعال".. هيكل يرد على اتهامه بالتجسس

محمود عبد القادر 25 مايو 2016 14:27

تقدم أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بشكوى لرئيس المجلس د. على عبد العال، متهما فيها عددًا من أعضاء لجنته بالتشهير به فى وسائل الإعلام، على خلفيه ما أسموه "تجسسه عليهم"، وقيامه بتسجيل جلسة مناقشة أزمة الصحفيين والداخلية على تليفونه الشخصى بمخالفة الأعراف والتقاليد البرلمانية.

وطالب هيكل رئيس المجلس بالتحقيق فى الواقعة، متهما زملاءه بالتشهير به، وفق معلومات مغلوطة، دون أى أساس لها من الصحة، مؤكدا على أن جلسات اللجان يتم تسجليها وفق اللائحة بالمضابط، قائلا: "ما يحدث وراءه إثارة الفتنة والضوضاء تجاه اللجنة ليس أكثر".


وكان عدد من نواب لجنة الثقافة والإعلام، قد تقدموا بمذكرة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، جاء فيها أن هيكل قدم تقريرًا عن أعمال اللجنة في الأمر المسنود إليها بشأن أزمة الصحفيين ووزارة الداخلية، دون أن يعرض هذا التقرير على اللجنة وأعضائها وإقراره منها، ومن ثم لم يأخذ الموافقة على عرضه على اللجنة ولا على مجلس النواب برمته.


واستطردت المذكرة أن أعضاء اللجنة وهم أسامة شرشر، ويوسف القعيد وتامر عبدالقادر، أثناء تواجدهم بمكتب رئيس المجلس، لمناقشته بشأن عدم عرض التقرير على أعضاء اللجنة، فوجئوا بأنه أذاع جزءًا من جلسة اللجنة مسجلا على هاتفه الخاص، في مخالفة صارخة للقوانين والأعراف البرلمانية، وأنه لو كان يريد أن يستدل على شيء حدث في اللجنة فكان عليه أن يعود لمضابط اللجنة المسجلة وليس للتسجيل الذي قام به بالمخالفة للقانون، على حد ما جاء في المذكرة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان