رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غياب طبيب تسجيلات مبارك عن التحقيق للمرة الثانية

النيابة أكدت استكمال التحقيق حتى لو تنازل مبارك..

غياب طبيب تسجيلات مبارك عن التحقيق للمرة الثانية

محمود عبد الله 30 سبتمبر 2013 14:29

رفضت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار علي مشهور، طلبًا بالاطلاع تقدم به دفاع، الطبيب المتهم بتسجيل حديث ودي لمبارك أثناء إشرافه على علاجه دون علمه ونشر هذه التسجيلات في الصحف دون الحصول على إذن مسبق منه بذلك، وذلك بعد تغيب الطبيب عن حضور جلسات التحقيق معه للمرة الثالثة، وطالبت النيابة بسرعة ورود تحريات سجن طرة حول الواقعة، وعن مرتكبها "الطبيب".

وأضاف المستشار علي مشهور، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية في تصريحات إلى "مصر العربية"، أنه يستعد لمغادرة مكتبه صباح اليوم، للانتقال إلى محافظة القليوبية، لاستلام مهام منصبه الجديد بعد ترقيته إلى رئيس دائرة بمحكمة المنيا، وأنه بصدد تسليم ملف القضية اليوم إلى تامر العربي، رئيس نيابة جنوب القاهرة، كي يتولى استكمال التحقيق فيها.

وأوضح، أن النيابة العامة لن تتنازل عن الدعوى المقامة ضد الطبيب، حتى لو تنازل صاحبها، فريد الديب، محامي مبارك حيث إن الطبيب خالف القانون ويجب على النيابة العامة محاسبته، لا سيما وأن هناك متهمين آخرين بالدعوى.
 
واستمعت النيابة برئاسة علي مشهور، رئيس نيابة البساتين، إلى أقوال فريد الديب، الذي أكد أن الطبيب المشكو في حقه هو الطبيب الخاص بالسجن لعلاج المسجونين، وأنه كان يتابع الحالة الصحية لمبارك واستغل وظيفته في إجراء عدة تسجيلات صوتية، بصورة سرية وبالمخالفة للقانون تتعلق بمناقشات عن أحوال البلاد، ونشر تلك التسجيلات بجريدة اليوم السابع، وموقعها الإلكتروني.

كانت نيابة جنوب القاهرة أمرت باستدعاء الطبيب المشرف على علاج الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك داخل محبسه بسجن طرة، لسماع أقواله في البلاغ المقدم ضده من المحامي فريد الديب، محامي مبارك، على خلفية تسجيل الطبيب لمبارك أثناء إشرافه على علاجه دون علمه ونشر هذه التسجيلات في الصحف دون الحصول على إذن مسبق منه بذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان