رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحالف الشعبي: لم نوافق على القائمة المطلقة في انتخابات المحليات

التحالف الشعبي: لم نوافق على القائمة المطلقة في انتخابات المحليات

الحياة السياسية

مدحت الزاهد

التحالف الشعبي: لم نوافق على القائمة المطلقة في انتخابات المحليات

محمد نصار 25 مايو 2016 10:59

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وعضو المجلس الرئاسي للتيار الديمقراطي، إنه لا صحة إطلاقاً لما تردد عن موافقة حزب التحالف الشعبي والتيار الديمقراطي  على أي مشروع قانون للإدارة المحلية يتضمن اجراء الانتخابات بنظام القائمة المطلقة.

 

وأكد الزاهد، في بيان له اليوم الأربعاء، أن رفض الانتخابات بنظام القائمة المطلقة هو موقف ثابت للتيار الديمقراطي لطبيعته الاقصائية وتعارضه مع مبدأ التعددية والتنوع، وتوجهه إلى وضع المجالس التمثيلية في قبضة تيار الموالاة، وأن التيار سبق له أن عبر عن رفضه بقوه لهذا النظام أثناء انتخابات مجلس النواب السابقة.

 

وأضاف: "ردا على دعاوى إلزامية هذا النظام لتمثيل الفئات التي تتمتع بالتمييز الإيجابي وفقاً للدستور فإن التيار الديمقراطي قدم لرئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، واللواء رفعت قمصان، مقترحا بنظام انتخابي يضمن تمثيل الفئات المميزة بنظام القائمة النسبية".

 

واختتم القائم بأعمال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، حديثه بأن أي مشروع يتناقض مع هذا المبدأ لا يمثل التيار الديمقراطي ولا يعبر عن موقفه بأي شكل من الأشكال.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان