رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو.. صباحي: النظام لا يقبل أى صوت مخالف.. ومن يعادي الشباب ضعيف

بالفيديو.. صباحي: النظام لا يقبل أى صوت مخالف.. ومن يعادي الشباب ضعيف

الحياة السياسية

حمدين صباحي

سعودة تيران وصنافير يخدم إسرائيل

بالفيديو.. صباحي: النظام لا يقبل أى صوت مخالف.. ومن يعادي الشباب ضعيف

طالب بتكوين لجان شعبية للتعريف بمصرية تيران وصنافير

عبدالغنى دياب 25 مايو 2016 08:38

طالب حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، الشباب الرافض لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية بتكوين لجان شعبية لتعريف الناس بالقضية في المحافظات وجمع توقيعات للحملة التى أطلقها رافضو الاتفاقية التى وقعت أبريل الماضي.

 


وحول القبض على أربعة شباب من حزب الكرامة، قال صباحي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن النظام بات لا يقبل أى صوت شبابي مخالف له.


وأضاف المرشح الرئاسي السابق أن النظام الذى يعادي الشباب هو نظام ضعيف، لافتا إلى أن من تم القبض عليهم بالأمس أضيفوا إلى المئات من معتقلي الرآى وسجناء الأرض.

 

وطالب صباحي برفع شعار "الحرية للمستقبل"؛ ﻷن هؤلاء الشباب هم مستقبل مصر، وعار على السلطة أن تحبسهم لمجرد قولهم رأيهم.

 

وأوضح أنه ليس من حق أى سلطة أن تتنازل عن جزء من أرض مصر سواء الرئيس أو البرلمان أو حتى باستفتاء شعبي، مشيرًا إلى أنّ الاتفاقية التى وقعت مطلع إبريل الماضي بترسيم الحدود البحرية بين مصر السعودية تسببت فى عمل اشتباك بين الشعب المصري والشعب السعودي.

 

وأشار صباحي إلى أن الحل الوحيد مع الاتفاقية الحالية هو سحب الرئيس السيسي توقيعه وكذلك العاهل السعودي، لافتا إلى أن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود هي بداية لترتيب أوضاع المنطقة بما يخدم مصالح الصهيونية، وكيانها وليس مصالح مصر ولا السعودية لافتا إلى أن ذلك ظهر في تصريحات السلام الدافئ التى تحدث عنها السيسي قبل أيام، وتوسيع اتفاقية كامب ديفيد.

 

ونوه إلى أن الحملة الشعبية لرفض التنازل عن الأرض ستسلم مجلس النواب وثيقة بها عدد من الملفات التى توضح مصرية الجزيرتين من خلال وفد سيزور البرلمان.


 

وشدد صباحي على أن التنازل عن الأرض مجرم وباطل ولا ينفع فيه موافقة البرلمان ولا الرئيس ولا حتى ولا الشعب؛ لأن الأرض ملك لجميع الأجيال وليس جيلا واحدا.

 

وأهاب صباحي بأعضاء مجلس النواب بألا يورطوا أنفسهم بالموافقة على هذه الاتفاقية، لافتا إلى أنهم سيرفعون لهم عدة مطالب أهمها تعديل قانون التظاهر، ومطالبتهم بحرية سجناء الرأى، وإصدار قانون بالعفو الشامل عن كل سجناء الرأى، وتعديل أوضاع المنظومة الأمنية بما يمنع أن يكون الحبس الاحتياطي عقوبة.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. صباحي يقود حملة توقيعات لرفض التنازل عن تيران وصنافير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان