رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لليوم العاشر.. استمرار الإضراب الجزئي عن العمل بـ "أسمنت حلوان"

لليوم العاشر.. استمرار الإضراب الجزئي عن العمل بـ أسمنت حلوان

الحياة السياسية

جانب من اعتصام عمال اسبرو في اسمنت حلوان - أرشيفية

لليوم العاشر.. استمرار الإضراب الجزئي عن العمل بـ "أسمنت حلوان"

سارة نور 24 مايو 2016 19:09

واصل عمال الصيانة ومصنع الورق بشركة أسمنت حلوان، اليوم الثلاثاء، إضرابهم عن العمل لليوم العاشر للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية و مساواتهم بزملائهم المعينين بنفس الشركة.


وقال أحد العاملين – رفض ذكر اسمه -، لـ "مصر العربية"، إن إدارة الشركة رفعت أسماء 9 من العاملين بقسم التعبئة من البصمة و لكنها تراجعت، و خلال عمليات التفاوض لحل الأزمة، طلبت شركة الفسطاط لتوريد العمالة، العاملين الإمضاء على إقرارات بعدم الإضراب مرة أخرى أو التحريض عليه.

 

و أضاف أن شركة الفساط الذي فض عمالها الإضراب منذ يومين من أجل إعطاء فرصة للتفاوض لم تطرح رؤى لحل الأزمة مقابل هذه الإقرارات.

 

وينتمى العمالة غير المنتظمة بشركة أسمنت حلوان، إلى أربعة شركات توريد عمالة، وهى انترمنت والفسطاط والمصرية ومحمد يوسف، حيث لا يتمتعون بأية حقوق مثل زملائهم المثبتين في الشركة.

 

و بحسب المصدر ذاته، فإن الإدارة ترفض تنفيذ مطالبهم منذ 2015 لكنها تريد الآن فض الاعتصام مقابل حل المشكلة، موضحا أن إدارة الشركة وعدت أكثر من مرة العمال لكنها لم تنفذ أيا من وعودها، على الرغم من إقرار وزارة القوى العاملة بحسب القانون بأحقية العاملين في مطالبهم في محضر المفاوضة الجماعية في 2015 .

 

و تنص المادة 79 من قانون العمل 12 لسنة 2003، على "إذا عهد صاحب العمل إلى صاحب عمل آخر بتأدية عمل من أعماله أو جزء منها وذلك في منطقة عمل واحدة، وجب على هذا الأخير أن يسوي بين عماله وعمال صاحب العمل الأصلي في جميع الحقوق ويكون الأخير متضامنا معه في ذلك".

 

اقرأ أيضًا: 
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان