رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أبو السعود: لم يتم استدعائي للتحقيق ومطالب "الصحفيين" قانونية

أبو السعود: لم يتم استدعائي للتحقيق ومطالب الصحفيين قانونية

الحياة السياسية

أبو السعود محمد - عضو مجلس نقابة صحفيين

أبو السعود: لم يتم استدعائي للتحقيق ومطالب "الصحفيين" قانونية

هناء البلك 24 مايو 2016 15:07

قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النيابة لم تطلبه بعد للاستماع إلى أقواله في واقعة اقتحام النقابة، لافتا إلى أنه شيء جيد أن تتحرك النيابة لفتح التحقيق بالواقعة.

 

وأضاف أبو السعود، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن مطالب النقابة قانونية لذلك كان لابد من فتح التحقيق، مشيرا إلى أن كل من أخطأ يجب محاسبته.

 

وتمنى أبو السعود أن تفتح النيابة التحقيق في البلاغات التي تقدمت بها النقابة في الأحداث التي سبقت واقعة اقتحام، خاصة وأن هناك شهادات موثقة من الزملاء في البلاغات المقدمة للنائب العام ضد وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة على خلفية منع الصحفيين من دخول مبنى النقابة يوم 25 إبريل.

 

وكانت نيابة الحوادث وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد حمزة، أمرت مساء الإثنين، باستدعاء نقيب الصحفيين يحيى قلاش، والسكرتير العام جمال عبدالرحيم، وآخرين من أعضاء مجلس النقابة لسماع أقوالهم في البلاغ المقدم من نقابة الصحفيين ضد وزير الداخلية ومدير الأمن.

 

وكانت نقابة الصحفيين تقدمت ببلاغ للنائب العام عقب اقتحام النقابة ضد وزير الداخلية، باعتباره يخالف نص المادة 70 من القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، والتى تنص على أنه (لا يجوز تفتيش مقار نقابة الصحفيين ونقاباتها الفرعية أو وضع أختام عليها إلا بمعرفة أحد أعضاء النيابة العامة وبحضور نقيب الصحفيين أو رئيس النقابة الفرعية أو من يمثلها).

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان