رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خطباء دمياط ينددون بالتطاول على المفتي السابق

خطباء دمياط ينددون بالتطاول على المفتي السابق

الحياة السياسية

علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

خطباء دمياط ينددون بالتطاول على المفتي السابق

رباب جمال 27 سبتمبر 2013 11:55

استنكر خطباء المساجد بدمياط أثناء خطبة الجمعة اليوم، تطاول أحد الشباب على الدكتور على جمعة مفتى الديار المصريه السابق، معتبرين أن الهجوم على علماء المسلمين علامة من علامات الساعة.

 

وأدان الشيخ عبدالله ذبيده، إمام وخطيب مسجد الصيادين، الاعتداء على العلماء وأكد على وجوب تقدير وإجلال العلماء، مؤكدا أنه ليس منَّا مَن لم يجلَّ كبيرَنا، ويرحَمْ صغيرَنا، ويَعرِفْ لعالِمِنا حقَّه.

 

وشدد على أن  "لحوم العلماء مسمومة، وسنة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة، فمن أطلق لسانه في العلماء بالانتقاص والثلب، ابتلاه الله عز وجل قبل موته بموت القلب".

 

كما ندد الشيخ مجدى نور الدين، إمام وخطيب مسجد السلام والنعيم بفارسكور، أيضا بالتطاول على علماء الأمة، مشيرا إلى أنه يجب احترام العلماء وتوقيرهم وإجلالهم، لما يحملونه من دين الله، مستشهدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم "إن العلماء ورثة الأنبياء، وإنَّ الأنبياء لم يُورِّثوا دينارًا ولا درهمًا، إنما ورَّثوا العلم، فمَن أخَذه أخَذ بحظٍّ وافِر".

 

من جانبه أكد الشيخ محمد سالم، إمام وخطيب مسجد السلام بمدينه دمياط الجديدة، على ضرورة توقير الكبير واحترام العلماء وعدم النيل فى أعراض المسلمين.

 

وأكد على حرمة أعراض المسلمين والنهي عن النيل منها، فالعلماء الذين يحلمون كتاب الله هم أولى من يشملهم ذلك، والتطاول على العلماء - مع كونه محرما-  يهون من قيمة العلم وأهله، وفي هذا من المفاسد ما لا يخفى إضافة إلى أنه في حالة كون التطاول على العلماء جملة، يخشى أن يصل صاحبه إلى الردة، لأن التطاول حينئذ يكون على ما يحملونه من الدين، وليس لسبب شخصي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان