رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية "مستاءة" من مطالبة المرزوقي بإطلاق سراح مرسي

الخارجية مستاءة من مطالبة المرزوقي بإطلاق سراح مرسي

الحياة السياسية

مرسي والمرزوقس - أرشيفية

الخارجية "مستاءة" من مطالبة المرزوقي بإطلاق سراح مرسي

الأناضول : 26 سبتمبر 2013 21:24

أعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، عن "رفضها واستيائها مما ورد في كلمة الرئيس التونسي منصف المرزوقي أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، حول مصر بالمطالبة بإطلاق سراح ما أسماه بـ"المساجين السياسيين".

 

وأكدت وزارة الخارجية أن "ما ورد في تلك الكلمة بشأن مصر يجافي الحقيقة، فضلاً عما يمثله ذلك من تحدٍ لإرادة الشعب المصري الذى خرج بالملايين في 30 يونيو، مطالباً بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصى أيًا من أبنائها".

 

وأضاف بيان الوزارة أن ما حدث بمصر "هو ما نرجوه للأشقاء في تونس الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسى السمحة".

 

كان الرئيس منصف المرزوقي قد قال في كلمته بالأمم المتحدة، اليوم، "من هذا المنبر الموقر أهيب بالسلطات القائمة في مصر أن تطلق سراح الرئيس محمد مرسي وكلّ المساجين السياسيين، فمثل هذه المبادرة الجريئة قادرة وحدها على خفض الاحتقان السياسي ووقف مسلسل العنف وعودة كلّ الأطراف إلى الحوار باعتباره الوسيلةَ الوحيدة لحلّ المشاكل الصعبة التي تفرضها المراحل الانتقالية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان