رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"العريان" يرصد أسباب "الانقلاب" على ثورة يناير

العريان يرصد أسباب الانقلاب على ثورة يناير

الحياة السياسية

الدكتور عصام العريان

"العريان" يرصد أسباب "الانقلاب" على ثورة يناير

أحمد علاء 26 سبتمبر 2013 19:20

قال الدكتور عصام العريان، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن "ثورة 25 يناير"، تعرضت لوفقات عدائية، من قبل حكومات ومنظمات دولية، خشية من إحداث التحول الاسراتيجي، الذي كان متوقعاً بعد اندلاع الثورة.

 

وأضاف العريان، في مقال نشر على بوابة "الحرية والعدالة"، أن "الاحتلال الصهيوني" وعديد الحكومات العربية ذات الأنظمة المليكة والجمهورية، عمدت إلى وضع آليات واستراتيجيات لإخماد انتفاضة الشعب المصري، ضد نظام الرئيس المخلوع، حسني مبارك.


وأشار العريان إلى أن الإدارة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وضعت نفسها في صدام مباشر مع الشعب المصري، تزامناً مع الإطاحة بحليفها خلال العقود السابقة، وسط مخاوف من تعاظم دور التيار الإسلامي، الذي يحظى بأرضية شعبية واسعة، حسب قوله.


ولفت القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إلى أن فلول النظام السابق، الذين اعتبرهم تواصلاً لـ"نظام يوليو"، قد انقلبوا على إرادة الشعب المصري، بدعم مما أطلق عليهم "كارهي الإسلام".


 وأشار العريان إلى أن الثورة المصرية التي تشهدها البلاد ضد "الانقلاب العسكري"، تطالب بالتحرر الوطني من الهيمنة والقمع والاحتلال والسيطرة الأجنبية تحقيقاً لمبادئ ثورة "25 يناير".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان